إعلان

العليا للانتخابات: نسبة مشاركة الإناث في التصويت تعادل4 أضعاف مشاركة الرجال حتى الأن

12:49 م الأحد 18 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي: 

تصوير - نادر نبيل

قال المستشار عمر مروان، المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، إن نسبة مشاركة الإناث في الانتخابات البرلمانية تفوق نسبه الرجال بأربعة أضعاف. 

وأوضح مروان، أن عدد الإناث الذين توجهوا إلى اللجان للإدلاء بأصواتهم بلغ 13636، بينما بلغ عدد الذكور 3007 ناخب حيث تجاوزت نسبة الإناث المشاركين أكثر من 4 أضعاف المشاركين، حتى ظهر اليوم .

وأكد أن 7080 ناخب تجاوزت أعمارهم 61 سنة وبلغ عدد الناخبين الشباب 263 ناخب فقط.

وأضاف "مروان"، إن أكثر محافظة شهدت فيها كثافة وإقبالا ملحوظا في محافظة الإسكندرية، وأقل كثافة في الحضور بمحافظة البحر الأحمر، مضيفاً أن أكثر الفئات العمرية إقبالًا على الانتخابات كبار السن فوق 61 عامًا حضرت الانتخابات، وأقل فئة حضرت حتى الآن 18 - 21 عامًا. 

وأضاف من غرفة عمليات اللجنة العليا للانتخابات، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات إن الاناث أربع أضعاف الذكور حتى الآن في نسبة الحضور التي تجاوزت 8 آلاف في الخارج. 

وأشار الى أن دولة الكويت هي أعلى دولة في الكثافة الانتخابية؛ حيث تجاوزت 8 ألاف صوت، يليها الرياض في السعودية حيث أدلى 2500، وأقل دولة هي نيوزيلندا. 

يذكر أن الجولة الأولى من انتخابات مجلس النواب انطلقت في 14 محافظة اليوم، وتستمر على مدار يومين، ويحق لـ27 مليون ناخب مقيدين في قاعدة البيانات التصويت في أكثر من 100 لجنة عامة بالمحافظات، فيما يتابع نحو 900 مراقب دولي الانتخابات وسط إجراءات أمنية مشددة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان