إعلان

بالصور- وزير الإسكان: لا ننحاز لمرشح.. ونريد برلمانًا يعبر عن الشعب

11:32 ص الأحد 18 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان، إن الدولة لا تنحاز لأي مرشح على حساب آخر، مؤكدًا أنها تقف على الحياد من جميع المرشحين ولا تساند أي قائمة انتخابية.

وطالب الوزير -خلال الإدلاء بصوته في مدرسة الشيخ زايد الفندقية- المواطنين بضرورة المشاركة في الانتخابات البرلمانية حتى يأتي البرلمان معبرًا عن الشعب، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان صريحا في حديثه أمس بضرورة المشاركة في الانتخابات.

وواصل المواطنين أعمال التصويت باللجان الانتخابية بمدرسة الشيخ زايد الفندقية والتي تضم 4 لجان انتخابية وسط إقبال نسبي من الناخبين

ومن جانبه، قال رئيس اللجنة 91 المستشار هاني يسري، إن عدد الناخبين المقيدين في اللجنة يصل إلى 2310 ناخبًا، لافتًا إلى أنه لا يوجد أية مشاكل متعلقة بعمل المندوبين .

ورصد مراسل مصراوي حضور ملحوظ من النساء وكبار السن خلال عملية التصويت.

ويذكر أن ما يقرب من 43 مرشح فردى يتنافسون على المقاعد الفردية المخصصة بمقعدين بدائرة 6 أكتوبر والواحات والشيخ زايد، كما تتنافس 4 قوائم انتخابية على 45 مقعدًا، مخصصين لقائمة الصعيد، وهم، "في حب مصر، ونداء مصر، وتحالف كتلة الصحوة، وقائمة الجبهة وتيار الاستقلال".

وانطلقت اليوم الأحد المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية (مجلس النواب) وسط إجراءات أمنية مشددة.

وفتحت مراكز الاقتراع في 14 محافظة أبوابها لاستقبال الناخبين في التاسعة بتوقيت القاهرة، على أن يستمر التصويت حتى التاسعة مساء. ويستمر التصويت يوم غد أيضا.

وتجرى هذه الجولة في 14 محافظة من محافظات الجمهورية السبعة وعشرين، وتشمل المحافظات مناطق جنوب وغرب البلاد. ومن المقرر إجراء الانتخابات في محافظات وسط وشرق البلاد نهاية نوفمبر المقبل.

ويحق لأكثر من 24 مليون ألف ناخب الادلاء بأصواتهم في هذه الجولة التي سيتم خلالها حسم 286 مقعدا.

ويشارك في تأمين هذه الجولة نحو 260 ألف فرد من قوات الجيش والشرطة.

 

تابع اخر أخبار المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب.... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان