إعلان

الاتصالات تنهي استعدادات تشغيل القارئ الألي من مقرات التصويت بالخارج

03:00 م الجمعة 16 أكتوبر 2015

انتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن فرق الدعم الفني قد وصلت بالفعل الى جميع السفارات والقنصليات المخطط السفر لها وأنهت بالتعاون مع بعثات وزارة الخارجية اختبارات التشغيل النهائية لمنظومة القارئ الآلي لتسجيل حضور الناخبين واصبحت جاهزة تماما لبدء الانتخابات البرلمانية بالخارج.

وتقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتقديم الدعم الفني للجنة العليا للانتخابات في الانتخابات البرلمانية 2015 من خلال توفير 2000 جهاز قارئ آلي لبطاقات الرقم القومي واعداد وتجهيز مركز معلومات مركزي بمقر اللجنة العليا للانتخابات بأجهزة الخوادم والتطبيقات وانظمة الشبكات والتأمين، وكذلك تجهيز قاعة مراقبة وتحكم ومركز اتصالات لتلقى الشكاوى والتواصل مع اللجان .

كما توفر الوزارة الكوادر البشرية والفنية لتقديم الدعم داخل لجان الاقتراع خارج مصر في مجموعة كبيرة من القنصليات والسفارات.

ومن خلال تواجد الدعم الفني في الخارج وادخال تقنيات البث المباشر الحي لما يتم داخل لجان التصويت بالخارج تستطيع اللجنة العليا للانتخابات من مراقبة سلامة ودقة اجراءات التصويت بالخارج والتدخل الفوري عند الضرورة .

وتتسم الانتخابات البرلمانية 2015 بالتوسع في استخدام اجهزة القارئ الألى بحيث تم زيادة عدد اللجان التي يتم التطبيق بها من 200 لجنة فرعية بالداخل في الانتخابات الرئاسية 2014 الى حوالي 1500 لجنة في الانتخابات البرلمانية 2015.

وذلك بجانب الدعم الفني في لجان التصويت بالداخل والذى يتم من خلال العاملين بالهيئة القومية للبريد .

هذا وتوفر هذه التجهيزات والدعم المقدم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات البيانات الدقيقة واللحظية لما يتم داخل اللجان، ومن خلال تلك البيانات تستخرج اللجنة العليا للانتخابات تقارير ومؤشرات العملية الانتخابية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان