إعلان

سفير مصر بفرنسا: جاهزون لاستقبال أَبناء الجالية للمشاركة في الانتخابات

05:52 م الخميس 15 أكتوبر 2015

انتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس- (أ ش أ):

أنهت السفارة المصرية بباريس والقنصلية العامة بمارسيليا استعداداتها لاستقبال أبناء الجالية المصرية المقيمين بِجِميع أنحاء فرنسا للمشاركة في الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها يومي السبت و الأحد القادمين.

وقال سفير مصر لدى فرنسا السفير إيهاب بدوي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه تم وضع اللمسات الأخيرة الفنية واللوجيستية لضمان حسن سير العملية الانتخابية وتسهيل تصويت المصريين المقيمين أو المتواجدين بصورة مؤقتة بفرنسا.

وأوضح أنه على غرار الانتخابات الرئاسية السابقة، تم تزويد المقريين الانتخابيين بباريس ومارسيليا بتقنية القارئ الآلي لتسهيل التحقق من شخصية الناخب ومنع ازدواجية التصويت، والتي تساهم أيضا في تقليص فترة الانتظار داخل اللجان الانتخابية.

وأكد السفير بدوي أنه تم توفير دعم فني لضمان سرعة التعامل مع أي عطل مفاجئ في الأجهزة المستخدمة واستقدام فنيين من وزارة الاتصالات خلال فترة الانتخابات بالخارج، مضيفا أنه تم تدريب الدبلوماسيين والإداريين المشاركين في العملية الانتخابية، على التقنيات الحديثة الخاصة بالاقتراع.

كما أكد أنه تم التنسيق مع السلطات الفرنسية لتأمين العملية الانتخابية والتصدي لأيو محاولات لإثارة الشغب أو عرقلة الاقتراع.

وجدد السفير بدوي دعوته لأبناء الجالية المصرية بممارسة حقهم الدستوري والانتخابي بالتصويت بكثافة في الانتخابات البرلمانية التي تعد الاستحقاق الثالث والأخير لخارطة الطريق لثورة 30 يونيو، حيث إنه يحق التصويت في الخارج لكل من اسمه مقيد بالقاعدة العامة لبيانات الناخبين ويحمل بطاقة رقم قومي يظهر فيها عنوانه في مصر أو جواز سفر "مميكن" ساري الصلاحية ومتضمنا الرقم القومي والعنوان في مصر، بالإضافة إلى إقرار يفيد بأنه مقيم بالخارج.

ودعا المصريين بفرنسا إلى التواصل مع اللجنة العليا للانتخابات - عبر موقعها الالكتروني - للحصول على أية معلومات إضافية وللاستعلام عن قوائم المرشحين (بنظام الفردي و القائمة) بالإضافة إلى طباعة إقرار الإقامة بالخارج.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان