إعلان

ننشر البرنامج الانتخابي للسيسي

03:57 م الخميس 22 مايو 2014

المشير عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

كشفت الحملة الانتخابية للمشير عبد الفتاح السيسي، المرشح الرئاسي، عن برنامجه الانتخابي، الأربعاء، بعد إعلان نتيجة تصويت المصريين في الخارج.

وتضمن البرنامج إعادة تقسيم المحافظات ومنح عمق لكل محافظة لزيادة مساحتها بإضافة ما يقرب من 50 ألف فدان يتم توزيعها على المواطنين في كل محافظة لتوفير فرص عمل، بالإضافة إلى زيادة الظهير الصحراوي للمحافظات وإعادة تخطيط وتقسيم المساحات المتاحة من الأراضي وضم مساحات منها للمحافظات.

واشتمل أيضًا على استصلاح 4 مليون فدان اعتمادًا على تربة صالحة مع توفير المياه اللازمة للاستصلاح، وتطوير شبكة الري الموجودة حالياً مما يوفر 10 مليار متر مكعب من المياه يتم استغلالها في الزراعة، وإنشاء 22 مدينة صناعية جديدة و26 مدينة ومركز سياحي و 8 مطارات.

وأوضحت أن رؤية السيسي الانتخابية تتضمن إنشاء بنية تحتية وتوفير الخدمات الأساسية لتشجيع المستثمرين وكسب ثقتهم في جدية الدولة المصرية في بناء مناخ استثمار مناسب، وبناء الدولة سيقوم على التعاون بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص، بجانب وضع آليات لضبط السوق بالتعاون مع القطاع الخاص وصولاً لسياسيات سعرية منظبطة.

أشارت إلى وجود حلول "غير تقليدية وعاجلة" لترشيد الطاقة وتخفيض استهلاك الكهرباء لتشغيل محطات الكهرباء، بجانب علاج لمنظومة التعليم الموجودة في مصر بما يخرج لنا جيلاً منتجاُ ومبتكراً، إنشاء 20 ألف مدرسة جديدة تتكلف 500 مليار جنيه.

وبشأن المعلمين، تضمن البرنامج الانتخابي للسيسي تقديم الدعم المادي والمعنوي للمعلم وإيجاد حلول لمشاكل، وتحسين الخدمات الصحية بما يلبي طموح الشعب المصري، وتحقيق الاستقرار والأمن في البلاد ستكون أهم الأولويات خلال الفترة الأولى، وتحسين الخطاب الإعلامي والديني لتشكيل وعي الجماهير واستعادة اصطفاف المصريين، وتعظيم دور الشباب والاهتمام بتأهيله لخلق جيل قادر على تحمل المسئولية والمشاركة المجتمعية.

لقراءة نص البرنامج كما نشرته الحملة اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: