إعلان

الطب الشرعي: خطة طوارئ أثناء الانتخابات وتقسيم الجمهورية لـ 5 قطاعات

03:31 م الأحد 25 مايو 2014

الدكتور هشام عبدالحميد المتحدث باسم مصلحة الطب الش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد العراقي:

أكد الدكتور هشام عبدالحميد، المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي، أنه تم وضع خطة طوارئ على كافة أنحاء الجمهورية، تحسبًا لحدوث أي أعمال عنف، أثناء يومي الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن ذلك سيتم بالتعاون والتنسيق مع مكاتب الصحة التابعة للوزارة، بإبلاغ النيابات عن أي حالات وفاة لمناظرتها للجثث.

وأوضح "عبدالحميد" خلال تصريح خاص لمصراوي، الأحد، أن الخطة تضمنت تقسيم الجمهورية على 5 قطاعات، كل قطاع مسئول عنه كبير أطباء شرعيين، مع الاستعانة بأطباء القطاعات الأخرى في حالات الطوارئ، مضيفًا أن جميع القطاعات متصلة ببعضها.

وأضاف المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي، أن القطاع الأول يشمل تقسيم الوجه قبلي كقطاع أول، بمحافظات الصعيد من قنا وأسيوط وسوهاج وبنى سويف، برئاسة عبد الكريم بيومي، الطبيب الشرعي، والقطاع الثاني يشمل محافظتي القاهرة والجيزة، وتضمهما مشرحة زينهم، برئاسة الدكتور هشام عبد الحميد، مدير إدارة التشريح، والمتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي.

وتتضمن الخطة القطاع الثالث، لمحافظات الإسكندرية ودمنهور ومطروح، برئاسة كرم شحاتة، الطبيب الشرعي، والقطاع الرابع خاص بالوجه البحري، بمحافظات الدقهلية والغربية والمنوفية وطنطا والشرقية، برئاسة الدكتور محمود أحمد على، كبير الأطباء الشرعيين، رئيس مصلحة الطب الشرعي.

وشمل التقسيم الأخير لقطاع مدن القناة، بالإسماعيلية وبورسعيد والسويس وشمال وجنوب سيناء، برئاسة عماد الشحات، الطبيب الشرعي، على أن يعمل كل قطاع بحوالي 15 طبيبًا شرعيًا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان