إعلان

''ماعت'': أكثر من 50% يرون أن الانتخابات تسير بشكل جيد وأن الحكومة محايدة

08:41 م السبت 17 مايو 2014

الانتخابات تسير بشكل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أصدر مرصد الانتخابات الرئاسية بمؤسسة ماعت للسلام و التنمية و حقوق الإنسان، السبت، التقرير الثالث لتقييم الناخبين للسير عملية الانتخابات الرئاسية.

و عرض التقرير لآراء الناخبين حول عدة قضايا متعلقة بالعملية الانتخابية، حيث تم جمع بياناته باستخدام أسلوب العينة المساحية بعدد من المحافظات المصرية التي تمثل التنوعات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية المختلفة في مصر، وقد تم جمع البيانات يومي الأربعاء والخميس 14، 15 مايو 2014، بلغ العدد الإجمالي لعينة الناخبين 2175 فردا، توزعوا على (12) محافظة.

و أشار التقرير إلى أن 58% من عينة الناخبين يرون أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد، زيادة من يرون أن العملية تسير بشكل جيد بمقدار 5% عن آخر استطلاع تم إجراؤه، 53% من الناخبين يرون أن الحكومة محايدة وتقف على مسافة واحدة من المرشحين.


كما أكد أن زيادة نسبة من يرون ان الحكومة محايدة ب 5% عن الاستطلاع الأخير الذي تم إجراؤه، 47% من الناخبين يرون أن الإعلام الحكومي يقف على مسافة واحدة من المرشحين، بزيادة قدرها 2% عن آخر استطلاع تم إجراؤه، أشار 80% من إجمالي العينة أنهم سوف يشاركون بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان