إعلان

تدفق غير مسبوق للناخبين المصريين في ميلانو لاختيار الرئيس الجديد

12:11 م الخميس 15 مايو 2014

الناخبين المصريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما -(أ ش أ):

تجرى العملية الانتخابية للمواطنين المصريين في إيطاليا في الانتخابات الرئاسية سواء بالمقر الانتخابي في روما أو ميلانو في أجواء هادئة ومستقرة.

وتشهد إيطاليا تدفقا غير مسبوق خاصة في القنصلية العامة في ميلانو؛ حيث تتواجد الكتلة التصويتية الاكبر لتواجد العمالة المصرية في إيطاليا، وتجرى العملية الانتخابية وسط إجراءات أمنية مشددة .

وصرح السفير على الحلواني قنصل مصر العام في ميلانو لوكالة أنباء الشرق الأوسط في ميلانو، بأنه قبل افتتاح المقر الانتخابي بالقنصلية صباح اليوم الخميس في اليوم الأول للانتخابات لاستقبال الناخبين المصريين كانت طوابير الناخبين أمام القنصلية قد اصطفت بكثافة، تمثل ثلاثة اضعاف معدل التدفق للناخبين خلال الاقتراع على الدستور في يناير الماضي .

وأكد الحلواني أنه لمس أجواء تميل للاحتفالية من حيث الحماس والانتظام وروح التعاون والمودة التي يبديها الناخب سواء خلال تواجده بالطوابير، أو داخل المقر الانتخابي مع القائمين على العملية الانتخابية .

وأشار إلى أن الخارجية المصرية قامت بتعزيز القنصلية العامة في ميلانو بكوادر فنية وافدة من القاهرة لمواجهة زيادة الأعداد متوقعة من الناخبين , بما يسمح باستقبال خمس ناخبين بقاعة التصويت في نفس الوقت، لمنع التكدس أو كثرة وقت الانتظار .

وأوح أن العملية الانتخابية تجرى بالتواز مع النشاط القنصلي التقليدي لخدمة معاملات المصريين والايطاليين الراغبين في الحصول على تأشيرات دخول سياحية لمصر , وتم إقامة مخيم بالساحة الرئيسية للقنصلية في ميلانو تتيح للفريق القنصلي أداء واجبه، وإجراء العملية الانتخابية بهدوء ودقة .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان