أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

رئيس اتحاد عمال مصر يستنكر تجاهل المسلماني الجلوس مع العمال


رئيس اتحاد عمال مصر يستنكر تجاهل المسلماني الجلوس مع العمال

مستشار رئيس الجمهورية أحمد المسلماني

9/8/2013 1:54:00 PM

كتبت - نورا ممدوح:

قال عبد الفتاح ابراهيم ، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، في تشكيله الجديد، أن مطالب العمال في ثورة يناير و30 يونيو لم تتعدَ مجرد شعارت يتم ترديدها، دون وجود أي حلول علي أرض الواقع.

وطالب خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد صباح اليوم الاحد، بمقر نقابة العاملين بالغزل والنسيج، الحكومة بضرورة وضع حد أدنى عادل للأجور، مع تعديل قانون العمل الظالم ، مشددا على ضرورة وجود بنية تشريعية حقيقية يستطيع العمال من خلالها أن يعيشوا حياة كريمة.

وأكد رئيس اتحاد العمال، ضرورة أن يكون هناك جدول زمني لعودة الشركات للقطاع العام، وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة، وعودة العمال المفصولين، مطالبًا بعقد اجتماع فوري برئيس الوزراء لمناقشة أجندة الاتحاد في الفترة القادمة بما في ذلك خارطة الطريق ، مؤكدا أن العمال لن يسمحوا لأحد  أن يتغول على حقوقهم التي أكتسبوها في ثورة 1952.

فيما وجه ابراهيم، التحية للقيادي العمالي جبالي المراغي الرئيس المقال، مؤكدا أن له دور كبير في الفترة الماضية في اتحاد العمال ولا احد ينكر دوره ، وما حدث فهي سنة الحياة .

وأضاف ابراهيم أن التحديات أمام المجلس الجديد كبيرة وتحتاج الي توافق الجميع وتوحدهم من أجل هدف واحد وهو مصلحة عمال مصر الذين يمثلوا الطبقة الفقيرة والوسطي.

وأوضح أن الأتحاد الجديد سيعمل من أجل مصلحة عمال مصر ، وسيسعى إلى تحقيق كافة تطلعاتهم، مشيرا إلى أنهم سينفتحون على كافة الاتحادات الدولية بما يتوافق مع مصلحة العمال .

وأكد إبراهيم، أن هذا التشكيل جاء بعدما توافقت 23 نقابة عامة على إعادة تشكيل مجلس ادراة الاتحاد العام ليتماشى مع متطلبات المرحلة الحالية، نافيا أن يكون تشكيل الاتحاد جاء من خلال وزير القوى العاملة .

وأشار عبد الفتاح ابراهيم، إلى إنه لن يكون في يوم من الايام مع التعددية النقابية في المنشأة الواحدة، مشيرا الى أن الحركة النقابية في مصر يقودها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

واستنكر إبراهيم تجاهل مستشار رئيس الجمهورية أحمد المسلماني الجلوس مع عمال مصر في الوقت الذي التقي فيه بكافة القوي السياسية، مؤكدا أن العمال جزء أصيل من الحركة السياسية وكان لهم دور كبير في الثورات السابقة .

فيما أكد محمد سالم، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن اتحاد عمال مصر عاد من جديد إلى أصحابه، نافيا أن يكون ما حدث بتعليمات من وزارة القوي العاملة والهجرة من أجل تمرير قانون الحريات النقابية.

وأشار السيد ابو المجد ، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للتعليم والبحث العلمي، إلى أن تشكيل الاتحاد الجديد سيكون له دور كبير في العمل من مصلحة عمال هذا الوطن، مؤكداً أن ولاء المجلس الجديد لن يكون للحكومة وانما سيكون من أجل العمال.

وقال عبد المنعم الجمل، أمين صندوق الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن جبالي المراغي مازال يمثل العمال في لجنة الخمسين لتعديل الدستور، موجها له الشكر على ما قام به من دور خلال فترة توليه رئاسة اتحاد العمال.
 

اقرأ أيضا:

بالأسماء .. ننشر التشكيل الجديد لمجلس إدارة اتحاد ''عمال مصر''

الكلمات البحثية:

اخبار مصراوي | عبد الفتاح ابراهيم | الاتحاد العام لنقابات عمال مصر | ثورة يناير | 30 يونيو | ثورة 1952 | أحمد المسلماني | لجنة الخمسين لتعديل الدستور |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل