أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

ازالة مبني مخالف بحي المرج.. والمحافظ يستقبل سفير فرنسا لدعم العلاقات


ازالة مبني مخالف بحي المرج.. والمحافظ يستقبل سفير فرنسا لدعم العلاقات

الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة

11/8/2013 1:14:00 PM

كتب- أحمد لطفي:

قام الدكتور عواد أحمد علي رئيس حي المرج، علي رأس قوة من الحي بإزالة الشدة الخشبية المقامة بشارع مؤسسة الزكاة تمهيدا لبناء عشش في موقع مطلوب ازالة العشش المبنية فيه بالمخالفة علي أرض أملاك دولة .

وقال رئيس الحي، الجمعة، إن المنطقة تعد امتداد لشارع مؤسسة الزكاة الذي تسعي الدولة لإقامة محور عرضي به لحل المشكلة المرورية، مضيفاً أن المواطن محمد الشهيد محمد الافريقي قام بهدم عشش قديمة وأعاد بنائها بالطوب الاحمر ثم شرع في صب السقف بالخرسانة المسلحة وقام مهندس الحي وقسم شرطة المرج بإيقاف الاعمال وتم عرض المخالف علي النيابة التي افرجت عنه حيث قام باستئناف الاعمال متحدياً القانون باستكمال الشدة الخشبية تمهيداً لصب السقف الخراساني إلا ان الحي قام بالتوجه الي الموقع وتم ازالة الشدة الخشبية بالكامل وإيقاف المخالفة.

من ناحية اخري، أستقبل الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة، بمكتبه السفير نيكولا جالي سفير فرنسا بالقاهرة تناقلا خلالها سبل تنمية التعاون الوثيق بين الدولتين بصفة عامة والقاهرة وباريس بصفة خاصة من خلال إعادة تفعيل اتفاقية التوأمة الموقعة بين العاصمتين عام 1985 .

وأشاد المحافظ بجهود فرنسا في التعاون مع مصر في إنشاء أول خط مترو أنفاق بالشرق الأوسط ، بالإضافة إلى جهود سابقة مع المحافظة لوضع مخطط لتطوير شارع عبد المجيد اللبان ومنطقة الحوض المرصود وقلعة الكبش مطالباً بضرورة استكمالها .

كما وافق المحافظ على مقترح السفير بإقامة معرض تاريخي تقيمه فرنسا بالقاهرة، يستعرض معالم حقبة القرن التاسع عشر في باريس .


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

اقرأ أيضا:

محافظ القاهرة يقرر تشكيل لجنة دائمة لمواجهة مخالفات البناء

الكلمات البحثية:

الدكتور جلال السعيد | محافظ القاهرة | الدكتور عواد أحمد علي | رئيس حي المرج | أملاك دولة | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل