أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

قالوا عن فيديو الجنود المختطفين


قالوا عن فيديو الجنود المختطفين

صورة من محتوى الفيديو لأحد الجنود المختطفين

5/20/2013 2:11:00 AM

كتبت - سحر عزام:

خيمت حالة من الحزن على تعليقات النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عقب نشر الفيديو الخاص بجنود سيناء المختطفين، والذي أظهر الجنود المصريين المختطفين في سيناء يناشدون فيه الرئيس محمد مرسي سرعة الاستجابة لمطالب الخاطفين..

وتمثلت مطالب الخاطفين في الإفراج عن عدد من السجناء، ووجه الجنود في مقطع الفيديو رسالة عتاب للرئيس محمد مرسي ووزير الدفاع الفريق السيسي قائلين''وزير الدفاع قاعد على الكرسي وإسرائيل أفرجت عن 1000 فلسطيني عشان جلعاد شاليط ولا احنا مش غاليين عندك''.

هذا الفيديو أثار العديد من ردود الفعل على موقعي التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' و''تويتر'' ، بعضها حمل الرئيس مرسي المسؤولية وأشار لوجود مؤامرة لتشويه الجيش ودوره، ودافع البعض الآخر  عن الرئيس محمد مرسي بالإشارة لوجود حوادث لاختطاف الجنود في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.

وقال الفنان نبيل الحلفاوي عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي (تويتر)'' إذا كان إحساس الشعب بالمهانة يذكرنا ب 67... فأحاسيس جنودنا على الحدود تذكرنا بما قرأناه عن 48.''.

وعبر الكاتب الصحفي مصطفى بكري عن استنكاره لمقطع الفيديو واصفا إياه بوصمة العار في جبين النظام والرئيس مرسي ،لافتًا إلى أن هذا المقطع يعكس غياب الدولة وسقوطها على حد قوله.

في حين كتب الشاعر هشام الجخ على حسابه على موقع ''تويتر '':ملعون ابوه صندوق عمل فينا كده، أنا بقول نلم جنودنا من على الحدود والحارس هو الله، الجنود اتخطفوا تاني يوم ما الجيش أعلن رفضه لمشروع تنمية قناة السويس''.

وقال الكاتب مدحت العدل في تغريدة على حسابه على موقع تويتر ''يا تري يا مرسي لو إبنك أو إبن الشاطر كان مطرح الشباب المصري رقيق الحال الذي ليس له واسطة فذهب ليحمي الحدود ويختطف حتتصرف إزاي؟إتق الله''.

وحمل الكاتب والإعلامي حمدي قنديل الرئيس محمد مرسي مسؤولية اختطاف الجنود عبر حسابه على موقع تويتر قائلا ''الرئيس هو السبب في أزمة اختطاف الجنود لانه اختطفت سيناء فى عهده وضاعت هيبة الدولة على يده و اختطف ضباط وجنود من قبل ولم يحررهم، وأعلن بعد  الخطف مباشرة انه يريد حماية الخاطفين''.

في حين أشارت صفحة ''أنا أسف ياريس'' المؤيدة للرئيس السابق مبارك على حسابها على ''فيسبوك''إلى أن مقطع الفيديو المتداول للجنود المختطفين مسرحية هابطة على حد قولها من إخراج جماعة الإخوان المسلمين لإحراج وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي.

وقالت الكاتبة سحر الجعارة عبر حسابها على موقع تويتر ''مرسى وجماعته لا يشعرون بالعار من منظر جنودنا وهم يعاملون كالأسرى لأنهم لا ينتمون للوطن بل للجماعة''.

وأشارت صفحة ''الحرية والعدالة'' إلى احتمال وجود دور للقيادي الفلسطيني محمد دحلان قائلة ''هول لسه متشككين في دور الموساد وعصابات دحلان ومن يعاونهم من الخونة ؟؟؟،طيب أي حد عبقري يشرح لي سبب استدعاء اسم شاليط الذي أذل أسره الموساد ورجاله من عصابات دحلان التي فشلت 5 سنوات في معرفة طريقه حتى بالرغم من معاونة أمن الدولة والمخابرات العامة في عهد مبارك لهم !!''
 
وأشار أحد مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين على ''فيسبوك'' تحت ''كدا رضا '' لمقطع فيديو يوضح على حد قوله خطف وآسر وإذلال عدد من جنود الأمن المركزي على يد بدو سيناء عام 2008 في عهد الرئيس السابق مبارك، مشيرًا إلى أن مبارك هو من يتحمل مسؤولية تدهور الوضع في سيناء وغياب التنمية والتعمير هناك وتركها مرتعًا للإرهاب والإرهابيين.

وكتب أحمد حمدي على حسابه على موقع تويتر ''دلوقتي بس عرفت يا ابني ليه لما كتبنا على الدبابة الشعب يريد إسقاط النظام محدش يقدر يمسحها''.

اقرأ أيضا:

مصدر أمني لـ ''مصراوي'': جار التأكد من صحة فيديو جنود سيناء

الكلمات البحثية:

جنود سيناء | جماعة الإخوان المسلمين | جماعة الإخوان المسلمين | المخابرات العامة | المخابرات العامة | فيسبوك | أخبار مصراوي |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل