السبت-4-ذو القعدة-1435 الموافق 30-أغسطس-2014

WeatherStatus

41 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

برهامي: ''تمرد'' لن تصل لنتيجة والانتخابات البرلمانية فرصة جيدة للتغيير


برهامي: ''تمرد'' لن تصل لنتيجة والانتخابات البرلمانية فرصة جيدة للتغيير

الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية

5/20/2013 1:09:00 AM

كتبت - سحر عزام:

أكد الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية أن مخاوف المسيحيين من التيارات السلفية مصطنعة وتستند لأوهام غير حقيقية على حد قوله، مشيرًا لمشاركة السلفيين في حماية ممتلكات المسيحيين إبان ثورة 25 يناير من خلال اللجان الشعبية.

وقال برهامي خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامي هاني رمزي ببرنامج ''الليلة مع هاني'' المذاع على قناة ''إم بي سي مصر ''، مساء الأحد إن حركة تمرد لن تصل لنتيجة في ضوء احتياج التغيير لمسلك دستوري، بجانب إمكانية الطعن على التوقيعات التي تمت على استمارات ''تمرد''، فالتوقيعات قد تتهم بالتزوير، نحن سنصبر حتى موعد الانتخابات الرئاسية القادم، وهناك فرصة للتغيير من خلال الانتخابات البرلمانية مع اعطاء الدستور صلاحيات كبيرة للبرلمان والحكومة''.

وانتقد نائب رئيس الدعوة السلفية الموقف المصري الراهن من الوضع في سوريا وتصريح وزير خارجية مصر بتأييد القاهرة لبقاء الرئيس السوري بشار الأسد في الحكم حتى عام 2014، قائلا'' لم أتخيل أن يتغير الموقف المصري ويتحول لموقف متطابق من روسيا في الأزمة السورية في عهد الرئيس محمد مرسي، ما يحدث في سوريا يضاهي مذابح البوسنة ودير ياسين ومذابح البصرة،لماذا يسكت الإعلام الدولي تجاه التطهير العرقي في سوريا''.

وطالب ياسر برهامي الرئيس مرسي بالعودة لمواقفه السابقة المؤيدة للشعب المصري، لافتا لانتقاد جماعة الإخوان المسلمين في سوريا لموقف مصر والرئيس مرسي تجاه بشار الأسد.

وتحدث برهامي بعد ذلك عن احتياج مصر في الوقت الراهن للاستقرار واستعادة الثقة بين الأطراف السياسية المختلفة واستبدال روح المعاداة السياسية بروح التوافق، لافتا إلى أن باب المعاملات به قدر كبير من التسامح أما الاختلاف في الدين والعقيدة لا مجاملات فيه على حد تعبيره.

اقرأ أيضا:

بالصور- ياسر برهامي يتحدث عن صراع الإخوان والسلفيين ''الليلة مع هاني''

الكلمات البحثية:

ياسر برهامي | الدعوة السلفية | التيارات السلفية | ثورة 25 يناير | اللجان الشعبية | برنامج الليلة مع هاني | الأزمة السورية | أخبار مصراوي |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل