الخميس-2-ذو القعدة-1435 الموافق 28-أغسطس-2014

WeatherStatus

39 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة


قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة

الفريق اول عبد الفتاح السيسي القائد العام وزير الدفاع والانتاج الحربي

6/19/2013 11:40:00 AM

القاهرة - (أ ش أ):

صدق الفريق اول عبد الفتاح السيسي، القائد العام، وزير الدفاع والانتاج الحربي، على الاعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أكتوبر 2013 وذلك اعتبارا من 25 يونيو الجاري.

وأعلن اللواء السيد على الغالي مدير ادارة التجنيد والتعبئة فى مؤتمر صحفي بمقر الادارة، اليوم الاربعاء، البدء في قبول دفعة جديدة من شباب مصر لتأدية الخدمة العسكرية من حملة المؤهلات المختلفة وذلك فى اطار حرص واهتمام القيادة العامة بالفرد المقاتل باعتباره الركيزة الاساسية للكفاءة القتالية حيث تم وضع الاسس والمعايير لتحقيق الاستغلال الامثل للقوى البشرية بما يتناسب مع قدرات وامكانيات الافراد.

وقال اللواء الغالي إنه بالنسبة للمؤهلات المتوسطة فيتم قبول مواليد اشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر من عام 1993 وخريجي العام الدراسي 2011 / 2012 ومواليد اشهر اكتوبر ونوفمبر وديسمبر من عام 1992 وما قبلها خريجي العام الدراسي 2011 / 2012 والمتخلفين من سنوات سابقة، مشيرا الى انه سيتم استقبال هؤلاء بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 25 يونيو الحالي على ان يتم تسجيلهم واجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة اعتبارا من 9 يوليو المقبل وحتى 3 أغسطس.

وبالنسبة للمؤهلات العليا.. قال مدير إدارة التجنيد والتعبئة انه سيتم قبول مواليد اول يناير حتى 30 يونيو من جميع السنوات حتى آخر عام 1993 وهم خريجو جميع الكليات والمعاهد العليا الحاصلون على مؤهلهم الدراسي المعتمدة نتيجتهم خلال الفترة من اول فبراير 2013 حتى آخر يوليو 2013 وخريجي كليات الطب البشرى والاسنان والعلاج الطبيعي والطب البيطري والتمريض الذين انهوا سنة الامتياز خلال الفترة من اول فبراير 2013 وحتى آخر يوليو 2013 وكذلك المتخلفين من سنوات سابقة مشيرا الى انه سيتم استقبال الشبان بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 17 يوليو 2013 على ان يتم تسجيلهم واجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد اعتبارا من 4 أغسطس 2013 حتى 25 أغسطس من نفس الشهر.

وفيما يتعلق بالمؤهلات الفوق متوسطة.. قال اللواء الغالي انه سيتم قبول المواليد من اول يناير حتى 30 يونيو من جميع السنوات حتى عام 1993 الحاصلين على مؤهلهم الدراسي خلال الفترة من اول فبراير 2013 حتى آخر يوليو من نفس العام وكذلك المتخلفين من سنوات سابقة مشيرا الى. انه سيتم استقبالهم بمكاتب التجنيد اعتبارا من 11 أغسطس 2013 على ان يتم تسجيلهم واجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد اعتبارا من 26 أغسطس 2013 وحتى 29 من نفس الشهر.

وبالنسبة لغير ذوى المؤهلات.. قال مدير ادارة التجنيد والتعبئة انه سيتم قبول مواليد اشهر اكتوبر ونوفمبر وديسمبر من عام 1993 والمتخلفين من سنوات سابقة وسيتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 13 أغسطس 2013 على ان يتم تسجيلهم واجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد التابعة لهم قى الفترة من 31 أغسطس 2013 حتى 11 سبتمبر نفس العام.

وأوضح مدير ادارة التجنيد والتعبئة ان المستندات المطلوبة هي بطاقة الرقم القومي وبطاقة الخدمة العسكرية والوطنية / 6 جند / واصل شهادة الميلاد او مستخرج رسمي منها وصحيفة الحالة الجنائية من القسم او المركز التابع له الشاب واصل المؤهل الدراسي لجميع المؤهلات.

وقال انه على كل شاب له موقف مخالف عن ذلك كله عليه التوجه الى مكتب التجنيد والتعبئة التابع له فورا للاستفسار عن صحة موقفه التجنيدي.

وردا على اسئلة الصحفيين قال اللواء الغالي ان لجانا من ادارة التجنيد تقوم بزيارات للمناطق النائية المختلفة ومنها شمال سيناء وحلاييب وشلاتين لانهاء المواقف التجنيدية للمتخلفين عن التجنيد بهذه المناطق، مشيرا الى ان احدى هذه اللجان ستزور شمال سيناء ابتداء من يوم الاثنين المقبل وتستمر لمدة خمسة ايام.

وقال ان الزواج من اجنبيات لا يعنى الاعفاء من التجنيد ولكن يتم بحث طبيعة هذا الزواج حالة بحالة، وطالب الطلبة الحاصلين على مؤهلهم الدراسي من الدول العربية والاجنبية تقديم انفسهم الى مناطق التجنيد خلال 60 يوما من تاريخ حصولهم على المؤهل الدراسي لتحديد موقفهم من التجنيد حتى لا يعاملوا تجنيديا كمتخلفين عن التجنيد.

اقرأ أيضا:

مصدر سيادي: القوات المسلحة لن تشارك في أية عمليات عسكرية بسوريا

ASHA هذا المحتوى من

الكلمات البحثية:

دفعة جديدة | مجندين | القوات المسلحة | عبد الفتاح السيسي | وزير الدفاع والانتاج الحربي | اخبار مصراوي |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل