أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

مقترحات لتوطيد العلاقات المصرية الأفريقة بمشروع تخرج بـ''إعلام القاهرة''


مقترحات لتوطيد العلاقات المصرية الأفريقة بمشروع تخرج بـ''إعلام القاهرة''

كلية الإعلام جامعة القاهرة

6/13/2013 10:18:00 PM

كتب - محمد سعيد:

أقام عدد من طلاب كلية الإعلام، جامعة القاهرة، قسم العلاقات العامة والإعلان، فاعلية تحت مسمى ''The National African Day''، أمام الكلية، وذلك في إطار مشروع تخرج عن العلاقات الشعبية المصرية الأفريقية بعنوان ''Discover Africa''.

وقال طلاب، إن المشروع حمل فكرة قائمة على البحث والدراسة لتقديم الحلول لتعزيز دور مصر الإقليمي في القارة، وبناء علاقات متينة بين الشعوب، وليس الحكومات فقط، مؤكدين على أن معظم الأفارقة الذين أجروا مقابلات معهم أبدوا نوايا حسنة للتعاون مع مصر.

وأضاف الطلاب، أن الشكوى الأساسية لهؤلاء الأفارقة أن المصريين لا يعرفون شيئًا عن أفريقيا ولا يهتمون بها، وأن الانتماء المصري عربي فقط وليس أفريقي، لذا شدد طلاب المشروع على أنه جاء ليقدم عدد من المقترحات لحل المشكلات الأفريقية، ومنها أزمة نهر النيل، عن طريق التخلي عن لهجة التعالي والتهديد.

وشدد الطلاب، من خلال مشروعهم على ضرورة أن يكون هناك تواصل حقيقي بين مصر والدول الأفريقية، وترجمته لإجراءات وفق مبدأ المشاركة في التنمية، قائلين ''تمتلك الدول الأفريقية كم هائل من المصادر والثروات الطبيعية غير المستغلة، بينما يمكن لمصر بإمكانياتها وخبراتها العلمية والفنية والعملية أن تمد يد العون لممارسة شراكة تمتد إلى كافة الدول الأفريقية''.

وشملت الفاعلية اليوم، معرض للتراث والفنون والصناعات والأعمال الفنية واليدوية الأفريقية، وصور لأهم المعالم الأثرية الطبيعية في الدول الأفريقية، وأفلام تسجيلية عن الثقافات الأفريقية، وعرض موسيقي وفني أفريقي، وعرض للأزياء الوطنية الأفريقية، كما تم استضافة عدد من طلاب الاتحادات الطلابية من دول مختلفة مثل الصومال، وتشاد، وجيبوتي، وغينيا.

قدّم هذا المشروع كل من، ''أحمد جمال، إبراهيم حازم، آلاء عبد الله، السيد محسن، آية الشامي، آية زكريا، آية صبحي، إيمان رضا، بسمة صبري، علي فراج''، تحت إشراف آلاء فوزي، الأستاذ بقسم العلاقات العامة والإعلان.

اقرأ أيضا:

لأول مرة.. اتحاد طلاب إعلام القاهرة يوفر فرصا للتدريب بالصيف

الكلمات البحثية:

كلية الإعلام | جامعة القاهرة | العلاقات العامة | العلاقات المصرية الأفريقة | العلاقات الشعبية | اخبار | مصراوي |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل