أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

بالفيديو.. مشادة بين عضو بجبهة الضمير والسيناريست محمد العدل على الهواء


بالفيديو.. مشادة بين عضو بجبهة الضمير والسيناريست محمد العدل على الهواء

المنتج السينمائي محمد العدل

6/12/2013 11:42:00 PM

كتب - محمد الحكيم:

حدثت مشادة كلامية بين عمرو عبدالهادي، عضو جبهة الضمير، والسيناريست والمنتج محمد العدل، بسبب أغنية '' أخترناك'' المكتوبة خصيصاً للرئيس السابق محمد حسني مبارك، حيث قال عبدالهادي، إن قيادات الفلول مازالت متقلده السلطة داخل وزارة الثقافة، حتى أن مؤلف أغنية (اخترناك) للكاتب سيد حجاب الذي كان ينافق بها الرئيس السابق مبارك مازال موجود، والمثقفون معترضون على إقالتهم لتطهير الوزارة''.

فعارضه محمد العدل، خلال استضافتهما ببرنامج ''مصر الجديدة'' المذاع على فضائية ''الحياة2''، الأربعاء، قائلاً: '' سيد حجاب ليس من قام بتأليف أغنية (اخترناك) وإنما من تأليف عبدالسلام أمين''، مؤكداً أن الإخوان لا يملكون قامات ثقافية أو إبداعية، مثل بهاء طاهر، وسيد حجاب، ولذلك هم يريدون أخونة الوزارة.

وأضاف، ''يريدون أن يجرفوا الثقافة المصرية بالكامل، فقد تم تعيين مدير خشبة المسرح لأول مرة في مناصب قيادية، وهذا لا يعبر عن الكفاءة على الإطلاق، فلا يمكن مقارنة طه حسين بمن لا يعرف الحصول على دكتوراه''.

و قال عبدالهادي: '' أنت قلت أتمنى زوال التيار الإسلامي في 2013 ، وأنا لا أقبل بهذا الإقصاء .. كلنا شركاء وطن''، فرد العدل عليه : ''لا يوجد تيار اسمه التيار الاسلامي ولكن هناك تيار متأسلم.. فلا تحتكروا الاسلام ''.

وأضاف عبد الهادي: ''ولا علياء المهدي بتمثل التيار العلماني، ولا الشيوخ المتشددين بيمثلوا التيار الاسلامي''، فأضاف العدل ''ولا المرشد ولا الإخوان بيمثلوا الإسلام.. ولكنه شغل دعائي لهم للحصول على مكاسب سياسية.. ودائماً تتهمون المثقفين بالشذوذ''.

واضطر الإعلامي معتز الدمرداش، الخروج لفاصل حتى يفض المشادة الكلامية.

اقرأ أيضا:

محمد العدل: وزير الثقافة ليس لدية أي إبداع ويسير بأجندة إخوانية

الكلمات البحثية:

عمرو عبدالهادي | محمد العدل | سيد حجاب | حسني مبارك | وزارة الثقافة | اخبار مصراوى | اخبار |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل