أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

البرادعي: نسعى لحصد أكبر عدد من المقاعد في البرلمان المقبل


البرادعي: نسعى لحصد أكبر عدد من المقاعد في البرلمان المقبل

الدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية رئيس حزب الدستور

1/6/2013 4:26:00 PM

كتبت - راتان جميل:
قال الدكتور محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور، إن مصر تمر بمرحلة دقيقة في تاريخها تتطلب منا جميعا العمل سويا من أجل استكمال تحقيق أهداف الثورة في الحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية.

وأشار البرادعي، في رسالته إلى أعضاء الحزب، الأحد، أنه لا شك في أن الانتخابات البرلمانية القادمة تشكل خطوة مهمة في استحقاقات العملية السياسية الجارية، لذلك يسعى الحزب لخلق المناخ السياسي والقانوني المناسب الذي يمكنه من المشاركة في الانتخابات بكامل طاقته من أجل الفوز بأكبر عدد من المقاعد داخل البرلمان، لامتلاك وسائل وآليات ضغط حقيقية لتحقيق مستقبل أفضل لمصر، وذلك في إطار تحالف واسع من القوى الثورية والديمقراطية التي تتفق معه في العمل من أجل استكمال تحقيق أهداف الثورة.

وأكد رئيس ''الدستور'' أن الحزب يسعى منذ تأسيسه للتعاون والتنسيق مع عدد من الأحزاب التي تتقارب مواقفها معه بهدف بحث امكانية تحقيق الاندماج بينها.

وأوضح البرادعي في رسالته أن الحزب مر في الفترة الماضية التي صاحبت التأسيس بمجموعة من المشكلات التي ترتب عليها التأخر في إنجاز كثير من المهام مثل: ''استكمال هيكلة المحافظات، وفتح باب العضوية، وإطلاق الموقع الرسمي للحزب على الإنترنت، فضلا عن مشكلات تمويل افتتاح مقار مناسبة وكافية للحزب في مختلف المحافظات، الأمر الذي آثار استياء مشروعا لدى أعضاء الحزب''.

وفي سياق كل ما سبق، فقد قرر الحزب:

1- تبدأ إجراءات الإعداد لعقد المؤتمر العام الأول للحزب وتجرى انتخابات داخل الحزب من القاعدة إلى القمة عقب انتهاء انتخابات مجلس الشعب.

2- إعادة تشكيل لجنة التسيير من جديد، على أن تكون اللجنة المشكلة مسؤولة عن تقديم تقارير دورية في اجتماعات الهيئة العليا عن الوضع في مختلف لجان الحزب.

3- تكليف الأمين العام وأمين التنظيم بالانتهاء من عملية الهيكلة في جميع المحافظات في موعد غايته 15 يناير وفقا للأسلوب المحدد في القرار الصادر في 19 نوفمبر الماضي، بالاستعانة بفريق عمل يعاون لجنة المحافظات، على أن ينتهي عمل اللجنة والفريق بانتهاء عملية الهيكلة.

4- فتح باب العضوية في المحافظات التي انتهت الهيكلة فيها أولا بأول، على أن يكتمل فتح باب العضوية في جميع المحافظات في موعد غايته 15 يناير.

5- تشكيل مجلس المحافظين من أمناء المحافظات برئاسة الأمين العام وعضوية أمين التنظيم، ويجتمع المجلس بشكل دوري لمتابعة العمل اليومي في المحافظات

6- إطلاق موقع الحزب فورا بصورته الراهنة وتطويره أثناء العمل للوصول به إلى مستوى الجودة المنشودة.

7- إنهاء إجراءات الحساب المصرفي للحزب في موعد غايته 10 يناير، بحيث يصبح حساب إيداع وسحب.

8- تشكيل لجنة للإعداد للانتخابات البرلمانية تحت إشراف رئيس الحزب مباشرة، تتولى اختيار مرشحي الحزب في الانتخابات القادمة بالتشاور مع لجان الحزب في مختلف المحافظات، وفقا لمعايير موضوعية، وفي إطار التنسيق مع الأحزاب التي سنتحالف معها في العملية الانتخابية.

9- إنشاء جهاز إداري محترف متكامل للحزب يتولى أعمال الشؤون المالية والإدارية في الحزب، وإدارة الموقع الإلكتروني للحزب، والإشراف على المقرات.

10- تحديد آليات للتواصل داخل الحزب تقوم على عدة محاور هي: ''متابعة من الهيئة العليا للحزب للعمل في كافة المستويات الحزبية، ورسالة دورية داخلية لأعضاء الحزب توضح موقف الحزب من المستجدات السياسية، ورؤيته للمواقف المختلفة، والمستجدات في البناء التنظيمي، ورسائل عاجلة في المواقف السياسية والتنظيمية الطارئة، حوار داخلي من أجل اتخاذ مواقف مبنية على قناعات سياسية نابعة من الاهداف التي قام من أجلها الحزب''.

واختتم البرادعي رسالته قائلاً: ''إن الظروف الراهنة تستدعي منا أن نكون على مستوى المسؤولية وأن نتكاتف جميعا من أجل العبور بمصر من هذه المرحلة الدقيقة، وكلي ثقة في أن أعضاء حزبنا سوف ينجحوا في بناء حزب قوي متماسك جدير بهم وبثورتنا قادر على تحقيق أهدافها''.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. لكح يكشف سبب انسحاب البرادعي من سباق الرئاسة

الكلمات البحثية:

الدكتور محمد البرادعي | رئيس حزب الدستور | حزب الدستور | سويا | الكرامة الإنسانية | العدالة الاجتماعية | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل