أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

بكار: حزب النور ربما يخوض الانتخابات البرلمانية منفردا


بكار: حزب النور ربما يخوض الانتخابات البرلمانية منفردا

نادر بكار مساعد رئيس حزب النور السلفي لشؤون الإعلام

1/22/2013 6:45:00 PM

كتب - محمود الطباخ:

قال نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور السلفي لشؤون الإعلام، إن الحزب ناقش خلال الفترة الأخيرة مسألة التحالفات الانتخابية، مشيراً إلى أن المجمعات الانتخابية للحزب بدأت منذ شهر، وساعدت في الإعداد للانتخابات بشكل كبير.

وبالنسبة لمسألة التحالفات الانتخابية، أوضح بكار خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه حزب النور، الثلاثاء، أن الأصلح لحزب النور أن يقدم نفسه منفرداً لإثبات نفسه، قائلاً: ''ربما يكون هذا هو الخير النهائي والأقرب، وسنعلن الأسبوع القادم الموقف الحاسم حيال هذا الأمر''.

وأضاف بكار أن وقت الانتخابات يوجد تكاتف كبير بين جميع أعضاء الحزب، وأن الكفاءة هي المعيار الأساسي في اختيار الأعضاء للترشح للانتخابات البرلمانية القادمة، مشيراً إلى أنهم يختارون الأنسب سواء كان فقيراً أو غنياً ويقومون بدعمه.

وبالنسبة لمشاركة حزب النور، في الاحتفال بذكرى الثورة 25 يناير القادم، أكد بكار أن الحزب والدعوة السلفية، حسما أمرهما بعدم النزول والمشاركة، وحرية التعبير مكفولة للجميع ومن يريد أن يعبر عن رأيه فليفعل ذلك في إطار السلمية.

ورداً على ما قاله أعضاء حزب البناء والتنمية بأن النور سيتحالف مع حزبهم قال بكار: ''كل شخص يتحدث عن نفسه، ولا شأن لنا ممن يقوله الآخرين، ومسألة التحالفات الإسلامية مطروحة، لكننا لم نتخذ موقفنا النهائي منها''.

وأضاف بكار، ''نسعى لميثاق شرف يضم جميع الأحزاب الوطنية والإسلامية، لضبط الأداء التنتخابي في الفترة المقبلة، وجلسنا مع حزبي الحرية والعدالة والوسط وغيرهما من الأحزاب للاتفاق على ما هو المسموح بيه وما يضر الانتخابات''.

اقرأ أيضا:

الرئيس مرسي يلتقي أبناء الجالية المصرية في السعودية

الكلمات البحثية:

نادر بكار | حزب النور السلفي | الإعلام | الانتخابات البرلمانية | المجمعات الانتخابية | اخبار | مصراوي |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل