الثلاثاء-24-رمضان-1435 الموافق 22-يوليو-2014

WeatherStatus

39 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

مدينة زويل تتحمل مصاريف الدارسين غير القادرين


مدينة زويل تتحمل مصاريف الدارسين غير القادرين

الدكتور أحمد زويل

1/16/2013 2:17:00 PM

كتبت - سحر عزام:

أكد شريف فؤاد، المتحدث باسم مدينة زويل للعلوم، أن مجلس أمناء المدينة وضع عدد من المعايير الخاصة بقبول الطلبة في ضوء الانتهاء من وضع المناهج وتجهيز القاعات والمعامل، فضلا عن استقدام علماء من الخارج، مضيفا أن المدينة ستبدأ كمرحلة أولى بـ300 طالب للوصول بعد ذلك لعدد 5 آلاف طالب.

 وشدد شريف فؤاد خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "زي الشمس" المذاع على فضائية ''سي بي سي'' اليوم الأربعاء على وجود قدر كبير من العدالة في قبول الطلاب دون وساطة، مع اعتماد كامل لمعيار الكفاءة ونبوغ الطالب العلمي، منوها أن الطلاب القادرين فقط هم من سيقومون بتحمل تكاليف الدراسة والتي تبلغ في التيرم الواحد 36 ألف جنيه مصري .

 وأكد المتحدث باسم مدينة زويل، أن هناك إقبالا من الطلاب للالتحاق بالمدينة، الذين يخضعون لاختبارات أولية ستتم عبر شبكة الإنترنت في العلوم والهندسة يتبعها اختبارات تحريرية داخل المدينة لمن اجتاز الأولية.

 في حين أكد الدكتور محمد عبدالمطلب، الأستاذ بجامعة النيل، أن المنظومة التي تقدمها مدينة زويل تشابه المنظومة التي وضعتها من قبل جامعة النيل، مبديا استغرابه من ادعاء مدينة زويل برعايتها للعلم، في ضوء وجود حكم قضائي بأحقية جامعة النيل في أرض المدينة ولم ينفذ.

اقرأ أيضا:

قنديل: الحكومة تدعم مشروع ''مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا''

الكلمات البحثية:

اخبار | اخبار مصراوي | شريف فؤاد | مدينة زويل للعلوم | زي الشمس | برنامج |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل