أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

الهيئة الشرعية تطالب المراجع الشيعية بتوضيح موقفهم من تحريم سب أصحاب الرسول


الهيئة الشرعية تطالب المراجع الشيعية بتوضيح موقفهم من تحريم سب أصحاب الرسول

أرشيفية لأحد إجتماعات الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح

2/7/2013 1:35:00 AM

كتب - محمود الطباخ:

دعت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، حكام العالم الإسلامي إلى عودة صادقة إلى شريعة القرآن، لأن فيها عز الدنيا وصلاحها، ونجاة الآخرة.

وناشدت الهيئة، في بيان لها مساء الأربعاء، بمناسبة انعقاد قمة منظمة التعاون الإسلامي في مصر، زعماء العالم الإسلامي أن ينبذوا خلافاتهم وأن يجتمعوا ويتحدوا أمام أعداءهم الذين ما فتئوا يكيدون للإسلام وأهله بكل سبيل، وأثمنت موقف مؤسسة الأزهر وإمامها الأكبر من قضية رفض المد الشيعي الرافضي في مصر والعالم الإسلامي.

ونوهت إلى أن العلاقات الدبلوماسية والصلات السياسية بين مصر وإيران لن تكون بحال على حساب المواقف الشرعية والعقدية، داعيةً المراجع الشيعية إلى إعلان موقف واضح من تحريم سب أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وتجريم التعدي على أمهات المؤمنين رضي الله عنهن أجمعين، وذلك قبل المطالبة بوحدة مزعومة.

كما طالبت الهيئة الشرعية، الرئيس الإيراني أحمدي نجاد، التوقف عن دعم حرب المسلمين السنة في العراق وسوريا والأحواز ولبنان، كما تدعوه إلى إنصاف مواطنيه من أهل السنة في إيران.

يشار إلى أن الهيئة الشرعية يرأسها الدكتور علي السلوسي، و تضم في عضويتها عدد من المشايخ والعلماء منهم '' طلعت عفيفي نائب رئيس الجمهورية، الشيخ محمد حسان ، الشيخ محمد حسين يعقوب ، صفوت حجازي القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، الشيخ محمد إسماعيل المقدم، و الشيخ محمد عبد المقصود نائب رئيس الهيئة، والشيخ محمد يسري أمين الهيئة الشرعية، والشيخ هشام كمال المتحدث باسم الجبهة السلفية ، والشيخ هشام أبو النصر الأمين السابق لحزب النور في الجيزة''.

اقرأ أيضا:

الحقوق والإصلاح:جميع القوى الإسلامية والوطنية ترفض إسقاط مرسي

الكلمات البحثية:

الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح | العالم الإسلامي | شريعة القرآن | منظمة التعاون الإسلامي | أحمدي نجاد | جماعة الإخوان المسلمين | أخبار مصراوي |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل