أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

بالفيديو.. خبير اقتصادي يكشف مصادر تمويل الإرهاب


بالفيديو.. خبير اقتصادي يكشف مصادر تمويل الإرهاب

البورصة المصرية

12/29/2013 1:03:00 AM

كتب – محمد الحكيم:

قال الخبير الاقتصادي هاني توفيق، إن أموال شركات الصرافة التي لا تخضع للرقابة بصورة كاملة، والمضاربة من خلال "الفوريكس" هي مصادر التمويل الإرهاب الخفية.

وأوضح توفيق خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "سي بي سي"، السبت، أن شركات الصرافة تقوم بتدعيم التمويل للجماعات الإسلامية، وجماعة الإخوان المسلمين حيث لا يتم تحويل الأموال للخارج بل يتم الاعتماد على الأموال الخارجية وتبقى النقود "الكاش" في مصر ويتم إعادة توظيفها.

وأشار إلى ما يُسمى بـ "بورصة الفوريكس" والتي تأخذ مبالغ نقدية من العملاء في مصر والعالم العربي مقابل عائد عن طريق تجارة العملات ولا أحد يعرف إلى أين تذهب تلك الأموال خاصة أنها لا تذهب للبنوك، مؤكداً على أن مصر بها أزمة السيولة النقدية العالية والتي تحظى بأغلبية التعاملات ولا يمكن مراقبتها من قبل الدولة الرقابة الكاملة.

وتابع: "لفتح حساب بنكي في الدول الغربية يحتاج الفرد إلى 3 أشهر للتحري عنه من قبل البنوك وإذا ثبت أنها أموال مشكوك في صحتها يتم حظر تعامل الشخص مع البنوك، والوضع المالي في مصر صعب جداً خاصة أن كل من مباحث الأموال العامة، والنبك المركزي مقصرين في الرقابة على شركات الصرافة".

وطالب بضرورة تعيين حارس قضائي على الجمعيات التعاونية للحفاظ على رواتب أسر العاملين بها، على أن يتم موارد تلك الجمعيات من خلال الاستثناء بسبب الثورة المجيدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. خبير اقتصادي: البورصة تحولت إلى حطام وتلفظ أنفاسها الأخيرة

الكلمات البحثية:

خبير اقتصادي | هاني توفيق | أموال شركات الصرافة | الرقابة المصرفية | المضاربة |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل