أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

بالفيديو.. فريد الديب :مبارك وصف 30 يونيو بـ ''الثورة'' واتهم مرسي بـ ''الغباء''


بالفيديو.. فريد الديب :مبارك وصف 30 يونيو بـ ''الثورة'' واتهم مرسي بـ ''الغباء''

المحامي فريد الديب محامي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

8/27/2013 10:04:00 AM

كتبت- سحر عزام:

أكد المحامي فريد الديب، محامي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، أن وضع مبارك قيد الإقامة الجبرية أمر مؤقت وفقا لحالة الطوارئ الموجودة في مصر، مشيرا إلى أن مبارك سيعود للإقامة في قصر السلام في مصر الجديدة بعد انتهاء حالة الطوارئ ووفقا لقانون مخصصات رؤساء الجمهورية السابقين.

وقال الديب في لقاء تلفزيوني ببرنامج "الشعب يريد" المذاع على قناة "التحرير " مساء أمس الاثنين،" مبارك كان رمز للكرامة والعزة، وقام بوصف ما حدث في 30 يونيو بالثورة الشعبية ووصف محمد مرسي بالغبي بعد خطابه الأخير للشعب المصري، ومبارك كان يحترم السلطة القضائية ومتظلموش مبارك كفاية ظلم".

وكشف محامي الرئيس الأسبق مبارك عن نيته لترك الحكم عام 2004 عند إجرائه لعملية جراحية في العمود الفقري في ألمانيا، لافتا إلى أن مبارك عدل عن هذا القرار بعد تحسن الأمور ولجأ لإجراء تعديلات دستورية في 2005 تتعلق بالانتخابات الرئاسية.

ودافع فريد الديب عن مبارك مؤكدا أن الاتهامات الموجه له في قضية هدايا الأهرام مسخرة على حد تعبيره، ومشيرا لعدم علاقة مبارك بقضية إسناد تصدير الغاز لشركة البحر المتوسط وفقا لتصريحات وزير البترول الأسبق سامح فهمي.

وأشار الديب إلى أن مبارك كان يرى في وزير الدفاع الفريق عبدالفتاح السيسي أمل لأمصر، مشيرا لحزن مبارك عند قيام الرئيس السابق محمد مرسي بإقالة المشير حسين طنطاوي وحزنه الشديد لإطلاق لقب المخلوع عليه، لافتا لرفض طنطاوي وصف مبارك بالمخلوع أثناء شهادته في إحدى الجلسات السرية للقضاء.

 

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. مراد علي: المعارضة تحالفت مع فريد الديب الذي خان الوطن ...

الكلمات البحثية:

المحامي فريد الديب | الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك | قناة التحرير | الرئيس السابق محمد مرسي | الانتخابات الرئاسية | وزير الدفاع الفريق عبدالفتاح السيسي | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل