الجمعة-4-شوال-1435 الموافق 1-أغسطس-2014

WeatherStatus

39 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

فشل مفاوضات الجيش لفض اعتصام غزل المحلة.. والمدرعات تنتشر داخل الشركة


فشل مفاوضات الجيش لفض اعتصام غزل المحلة.. والمدرعات تنتشر داخل الشركة

الغزل والنسيج

8/27/2013 3:11:00 AM

كتبت- نورا ممدوح:

رفض عمال غزل المحلة اقتراح قوات الجيش المتمركزة بمحيط الشركة بالعدول عن موقفهم وفض اضرابهم واعتصامهم أمام مقر إدارة الشركة على أن يتم إنهاء الأزمة خلال 3 أيام، فيما انتشرت المدرعات داخل الشركة ورفض العمال جميع المحاولات لحين الاستجابة لمطالبهم والتي تتمثل في إقالة المفوض العام للشركة، ورئيس الشركة القابضة.

وأكد كمال الفيومى القيادي العمالي بالشركة أن ادارة الشركة طلبت من عمال الوردية الثانية الدخول للأقسام والمصانع لإثبات حضورهم في ميعادهم الرسمي قبل المشاركة في الاعتصام  مع باقي زملائهم.

وأضاف أن عمال الوردية الليلة قد انضموا إلى اعتصام عمال الوردية الصباحية، فيما قرر الجيش تعين دبابة أمام محطة توليد الكهرباء الخاصة بالشركة بعد محاولات العمال بتعطيلها لفصل الكهرباء عن المصانع، وقام العمال بافتراش الحدائق الداخلية والارصفة خلف سور الشركة، لإعلان تضررهم من تأخر صرف مستحقاتهم المالية.

وكان عمال الشركة قد دخلوا في اضراب واعتصام مفتوح داخل الشركة مطالبين بصرف 45 يوما نسبة الأرباح التي كان متفقاً على صرفها عقب إجازة عيد الفطر الماضي، ومطالبين بالتسوية الوظيفية للعمال الذين حصلوا على مؤهلات دراسية أثناء الخدمة.

يذكر أن عمال الشركة أضربوا عن العمل في 1 أغسطس الجاري، للمطالبة بصرف ثلاثة أشهر من الأرباح السنوية والتي كان مقررا صرفها بواقع شهر ونصف قبل شهر رمضان ومثلهم قبل عيد الفطر المبارك، مطالبين أيضاً بإقالة المحاسب "إبراهيم بدير"، المفوض العام للشركة، متهمين إياه بالتواطؤ مع رئيس الشركة القابضة على حساب العمال ومصالحهم.

اقرأ أيضا:

فتح تصف العرض العسكري لكتائب القسام بالاستفزازي للجيش المصري

الكلمات البحثية:

اخبار | اخبار مصراوي | الجيش | كمال الفيومى | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل