أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

كاثرين آشتون تلتقى البرادعي وصباحي وعمرو موسي


كاثرين آشتون تلتقى البرادعي وصباحي وعمرو موسي

الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد

4/7/2013 4:40:00 PM

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن حزب الوفد أن الدكتور السيد البدوي رئيس الحزب سيلتقي فى وقت لاحق اليوم الأحد، وكاثرين آشتون الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية والوفد المرافق لها والتى تقوم بزيارة حاليا للقاهرة استجابة للدعوة الموجهة لرئيس الوفد.

وعلمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن لقاءات آشتون التى ستجريها فى منزل سفير الاتحاد الأوروبى فى حى الزمالك بالقاهرة ستتضمن أيضا لقاء قادة جبهة الانقاذ الوطنى المعارضة من بينهم عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر، والدكتور محمد البرادعى رئيس حزب الدستور، والدكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار، والدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى.
 
ومن المتوقع أن تقوم آشتون بعقد مؤتمر صحفى بفندق ماريوت الزمالك مساء اليوم، فيما تشير مصادر إلى إمكانية إصدار بيان صحفى بشأن لقاءات المسئولة الأوروبية مع قادة المعارضة.

وأشار بيان المكتب الإعلامي لحزب الوفد، إلى أن لقاء آشتون مع الدكتور السيد البدوى يأتي في إطار الشراكة والحوار بين مصر وأوروبا ، حيث يتم خلاله بحث سبل دعم مصر في هذه المرحلة سياسياً واقتصادياً خاصة أن حجم التعاون المشترك والتبادل التجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي تجاوز 33 مليار دولار سنوياً، وهو ما يعني أن هناك مصالح مشتركة بين الطرفين تفرض التعاون مع الاتحاد الأوربي كشريك سياسي واقتصادي.

وأضاف البيان ان موقف الاتحاد الأوروبي من القضايا العربية والمصرية كان دائماً موقفاً متوازناً وداعماً للحق العربي ، وأن لقاء اليوم يجري في إطار الصداقة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأشار الى ان الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد سيناقش خلال اللقاء الآليات الجديدة التي استحدثها الاتحاد الأوروبي لتنشيط إجراءات تجميد واسترداد الأموال والأصول المصرية المهربة وقرار الاتحاد الأوروبي بالمضي قدماً نحو تطبيق هذه الآليات والقرارات المتعلقة بهذا الشأن - حسب البيان .

اقرأ أيضا:

قيادات بـ''الوفد'': 90% من شباب الحزب ترحب بانضمام البرادعي

ASHA هذا المحتوى من

الكلمات البحثية:

حزب الوفد | السيد البدوي | كاثرين آشتون | الاتحاد الأوروبى | محمد البرادعى | عمرو موسى | محمد أبو الغار | اخبار مصراوي |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل