أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

موسى لمرسي: إنكار وجود توتر طائفي بمصر لن يجدي


موسى لمرسي: إنكار وجود توتر طائفي بمصر لن يجدي

عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية السابق والمرشح السابق للانتخابات الرئاسية

4/21/2013 3:28:00 PM

 كتبت - سحر عزام:

 علق عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية السابق والمرشح السابق للانتخابات الرئاسية على حوار الرئيس محمد مرسي بالأمس في قناة الجزيرة ، مشيرا لوجود قلق لدى المواطنين من التعرض للقضاء وأنه ليس من المفيد إنكار وجود توتر طائفي بمصر.

 وقال موسى عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي (الفيس بوك) اليوم الأحد '' فيما يتعلق بصندوق النقد،تأخر الإتفاق مع الصندوق لا يتعلق فقط بالشروط التى يضعها للحصول على قرض منه، وإنما أيضاً بخطة الإصلاح التى تقترحها الدولة. ماذا حدث بالضبط. أدعو للشفافية مع الرأى العام المصرى وألا تتكرر المواقف المعروفة بشأن لقاءات الحكومات السابقة مع الصندوق''.

 وعن القضاء المصري قال المرشح السابق للانتخابات الرئاسية '' المواطنون قلقون من التعرض للقضاء.أما القلق من بعض القضاة فتحله المجالس والقوانين المعنية وليس المظاهرات وحصار دور القضاء، وكذلك ما أشار إليه من قلق ازاء بعض الأحكام فما كان ذلك هو المحاكم الأعلى وليس الشارع''.

 وعن وضع الأقباط في مصر أكد عمرو موسى أنه ''ليس مفيداً إنكار وجود توتر طائفى، وليس فعالاً أن يتم التعامل مع هذه الفتنة بالطريقة التقليدية الفاشلة.. يجب التحقيق الجدى فى كل حادثة جرت لكنيسة أو لمواطنين أقباط. يجب عقاب كل من يثبت ضلوعه فى التحريض أو إرتكاب جرائم ضد هؤلاه المواطنين المتساويين فى الحقوق مع كل من كان مصرياً. المطلوب إجراءات حاسمة، قوانين رادعة، سياسات واضحة.''

 خاتما موسى حديثه بالإشارة لأهمية ما ذكره الرئيس محمد مرسي في لقائه التلفزيوني بالأمس من أن الأقباط جزء من النسيج المصرى وأن حق المواطنة مكفول للجميع وأنهم ليسوا أقلية. يجب ترجمة ذلك إلى واقع عملى قانونى واجرائي ومسلكي.

اقرأ أيضا:

قيادي بجبهة الإنقاذ: سنقدم للشورى مشروعا بديلا لقانون السلطة القضائية

الكلمات البحثية:

عمرو موسى | جامعة الدول العربية | الرئيس محمد مرسي | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل