الثلاثاء-1-شوال-1435 الموافق 29-يوليو-2014

WeatherStatus

40 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

تواضروس الثاني يستقبل سبعة وزراء لتقديم العزاء في ضحايا الأحداث الأخيرة


تواضروس الثاني يستقبل سبعة وزراء لتقديم العزاء في ضحايا الأحداث الأخيرة

البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية

4/21/2013 1:30:00 PM

القاهرة - أ ش أ:

استقبل البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم الأحد بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية سبعة وزراء، لتقديم العزاء في ضحايا الأحداث الأخيرة التي وقعت في منطقة الخصوص بالقليوبية ومحيط الكاتدرائية المرقسية.

والوزراء السبعة هم: العامري فاروق وزير الدولة للرياضة ، وأسامة ياسين وزير الشباب، والدكتور عبدالقوي خليفة وزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، وخالد الأزهري وزير القوى العاملة، والدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي، والدكتور محمد علي بشر وزير التنمية المحلية، ووزير الإسكان طارق وفيق.

ومن جانبه، أعرب وزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي عن خالص تعازيه للبابا تواضروس والكنيسة الأرثوذكسية.. متمنيا أن يظل الشعب المصري متماسكا ويدا واحدة.

ومن جهته.. قال وزير الشباب ''جئنا إلى الكاتدرائية من أجل تأبين ضحايا أحداث الخصوص.. ونأمل أن تشحذ الدماء التي سالت، لإطلاق مبادرة جديدة لنبذ الطائفية على أسس موضوعية بعيدا عن المسكنات''.

وأضاف ''إن الوحدة الوطنية هي الملاذ الأول والأخير لنا كمصريين.. وعقلاء مصر هم من يحرسون هذه الوحدة.. وأن تكون هذه الدماء التى سالت هي الأخيرة''.

ونوه بوجود تعاون بين وزارته وأسقفية الشباب بالكنيسة الأرثوذكسية برئاسة الأنبا موسى.. وقال ''إننا نتشارك في العديد من الأنشطة ومؤسسات وزارة الشباب مفتوحة لكل المصريين''.

وبدوره قال وزير الرياضة ''إننا جئنا ممثلين عن الحكومة المصرية لنقدم واجب العزاء في ضحايا الأحداث الأخيرة''.. مشيرا إلى ان وزارة الرياضة تبحث إقامة فعاليات رياضية يوجه عائدها لصالح هؤلاء الضحايا.

اقرأ أيضا:

تواضروس: المجتمع المصري ينهار والكنيسة لا تطلب الحماية إلا من الله

الكلمات البحثية:

البابا تواضروس الثاني | وزير الشباب | أسامة ياسين | الدكتور عبدالقوي خليفة | وزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل