أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

بالفيديو .. ننشر تفاصيل اجتماع الرئيس مرسي بالمجلس الأعلي للقوات المسلحة


بالفيديو .. ننشر تفاصيل اجتماع الرئيس مرسي بالمجلس الأعلي للقوات المسلحة

الرئيس محمد مرسي اثناء اجتماعه بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة

4/12/2013 11:58:00 AM

كتب- محمود فاضل:

اجتمع الرئيس محمد مرسي، بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة، بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، مساء الخميس.

ونشر المتحدث العسكري، العقيد أركان حرب أحمد محمد، مقطع فيديو عن الاجتماع، علي صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك''، أكد خلالها الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إن لقاء الرئيس محمد مرسي مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، يأتي في إطار التواصل بين رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقيادات وأبناء القوات المسلحة، مشيراً إلى أن الرئيس استمع خلال اللقاء لأعضاء المجلس في كل الأمور التي تهم القوات المسلحة.

وقال السيسي إن الرئيس مرسي تفهم أن الإساءة للقوات المسلحة هي إساءة للكل، وأعرب الرئيس عن الدعم الكامل للقوات المسلحة وقياداتها، وعبر عن رفضه لأي إساءة توجه لهذه المؤسسة الوطنية العريقة المخلصة لمصر وشعبها.

ننشر تفاصيل اجتماع الرئيس مرسي بالمجلس الأعلي للقوات المسلحة

شاهد الفيديو

اجتماع الرئيس مرسي بالمجلس الأعلي

وشدد الفريق أول السيسي على أن القوات المسلحة كانت وستظل حريصة على مصر وشعبها، وأنها منذ أن سلمت السلطة إلى رئيس مدني منتخب في 30 يونيو 2012 بدأت في رفع الكفاءة بمعدلات غير مسبوقة سواء للقوات أو العتاد.

وأشار إلى أن القوات المسلحة تتأثر بأي إساءة توجه لها، موضحاً أن هذه القوات المسلحة الوطنية المخلصة لم تقم بأي أعمال ضد الشعب المصري منذ 25 يناير2011، ولم تقم بقتل أحد كما يروج البعض.

السيسي ينفي تهمة القتل عن الجيش

وأكد أن القوات المسلحة المصرية ''لا تخون شعبها أبداً''، داعياً الجميع إلى العمل على تماسك ووحدة القوات المسلحة بما يعمل على خدمة مصر وأمنها القومي.

وقال الفريق أول السيسى: '' لم يكن لي الفرصة أن أتحدث مع وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية، ولذلك أؤكد أن القوات المسلحة خلال العامين الماضيين كانت حريصة جداً على مصر وشعبها ولم تقم بأي عمل أو إساءة، وسلمت السلطة، وبدأت تقوم بأعمال رفع الكفاءة القتالية للقوات والمعدات، التي تتم بمعدلات غير مسبوقة فى الوقت الراهن، مؤكداً ان القوات المسلحة مؤسسة وطنية جداً وشريفة وحريصة جداً على بلدها ، و تتأثر جداً بأي إساءة توجه لها.

وأضاف السيسى: '' أقسم بالله أن القوات المسلحة من أول يوم 25 يناير وحتى الآن لم تقتل ولم تأمر بقتل ولم تخون أو تأمر بخيانة ، ولم تغدر أو تأمر بغدر ، وعلى كل من يسمعنى عبر وسائل الإعلام أن '' يخلى باله '' قبل ما يغدر بجيشه ، فالضباط والصف والجنود يتأثرون جداً من تلك الإساءة.

وتابع الفريق السيسي :'' بكل ثقة أعلن للجميع أن القوات المسلحة جسد واحد ، وجزء من الجسد المصري لا ينفصم عنه، لا تلتفتوا للشائعات أبداً نحن نرد عليها ولن نقبل أي نوع من الإهانة أو النيل، لن نفرط فى حبة رمل واحدة من أرض الوطن، وتنمية محور قناة السويس سيتم مع حفظ المساحات الضرورية لأعمال الدفاع والتعبئة طبقاً لما يقرر من قيادات القوات المسلحة.

احترام شديد للمؤسسة العسكرية

وقال الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، عقب إجتماع المجلس العسكري : '' اليوم مع قادة القوات المسلحة وأتواصل معهم بإستمرار وبكل السبل، وسعدت جداً بهذا الإجتماع، وأود أن أؤكد أنه لا يمكن أن أسمح بأي نوع من الإساءة أو التعريض أو أي وسيلة للتعدي على أي فرد بالقوات المسلحة قادة وضباط وصف وجنود، وهذا أوجه إلى المجتمع كله، فأي إساءة للقوات المسلحة هي إساءة لنا جميعا.

وأضاف الرئيس محمد مرسى :'' أنا لا أسمح ابداً ولا أقبل ولا يمكن أن يرضى مصري واحد بأي نوع من الإساءة للجيش المصري، فهذا الشعب يقدر جداً ويعي دور قواته المسلحة، وأنا أعلن ذلك للعالم كله، حيث أن الجيش يحمى أمن وسلامة الوطن من أي عدوان عليه ، وعلى أمنه الداخلى''.

وأوضح الرئيس محمد مرسى أنه خلال إجتماع المجلس تم مناقشة آليات أمن الوطن وحماية حدوده الشمالية والشرقية الغربية والجنوبية، قائلا : '' لا مجال للحديث عن أي نوع من التفريط فى حبة رمل واحدة من هذا الوطن، حيث أن الحامي الأول والحقيقي لهذه الحدود هو القوات المسلحة''.

دور الجيش في تنمية محور قناة السويس

وأشار الرئيس إلى أن الإجتماع تطرق إلى تنمية محور قناة السويس، مع حفظ المساحات الضرورية لأعمال الدفاع والتعبئة فى هذا المحور، طبقاً لما يقرر من قيادات القوات المسلحة، قائلا : '' بكل ثقة أعلن للجميع أن القوات المسلحة جسد واحد، وجزء من الجسد المصري لا ينفصم عنه، ولا تلتفتوا للشائعات أبداً، نحن نرد عليها ولن نقبل أي نوع من الإهانة أو النيل منكم ونتمنى دائماً أن تكون القوات المسلحة هي الدرع الواقي وتكون قادرة على حماية الوطن ، ومع قياداتها التي تؤدى دورها بكل كفاءة وإقتدار''.

وأعلن الرئيس محمد مرسى ترقية قادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة إلى رتبة '' الفريق '' تقديراً لجهودهم متمنياً أن يكونوا أكثر نفعاً لمصر والقوات المسلحة ، وهم اللواء لواء أركان حرب عبد المنعم إبراهيم بيومي، قائد قوات الدفاع الجوي، ولواء أركان حرب يونس السيد حامد المصري، قائد القوات الجوية، ولواء أركان حرب أسامة أحمد الجندي، قائد القوات البحرية، إلى رتبة فريق.

وأعلنت رئاسة الجمهورية في بيان صحفي، صباح اليوم الجمعة، أن الرئيس أكد خلال الاجتماع علي ضرورة مواصلة جهود الارتقاء بالقوات المسلحة، مشدداً على أنه لا يمكن التفريط في حبة رمل واحدة من أرض الوطن وأننا قادرون على الزود عنها وحمايتها.

وأبدى الرئيس ثقته وتقديره فى أبناء القوات المسلحة قيادةً وضباطاً وصف ضباط وجنود، مشيداً بالدور الذى يضطلعون به فى تأمين الحدود وحفظ الأمن القومي.

كما أشار من ناحية أخرى إلى الدور المُهم المُنتظر أن تقوم به أيضاً القوات المسلحة فى المشروع العملاق لتنمية محور قناة السويس.

وشدد مرسي، مُجدداً على أنه لن يسمح أو أي مصري بالإساءة إلى القوات المسلحة أو التعدي عليها، وأنه لا مجال للحديث عن التفريط فى أية حبة رمل من هذا الوطن، وأن مفهوم الأمن القومي والحدود هي من الثوابت التي لا يجوز التشكيك فيها.

اقرأ أيضا:

مرسي يجتمع بـ''الأعلى للقوات المسلحة''..ومصادر:سيناقش العمليات العسكرية في سيناء

الكلمات البحثية:

اخبار مصراوي | الرئيس محمد مرسي | المجلس الأعلى للقوات المسلحة | وزارة الدفاع | العقيد أركان حرب أحمد محمد | الفريق أول عبد الفتاح السيسي | الشعب المصري | وسائل الإعلام | رئاسة الجمهورية | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل