الجمعة-4-شوال-1435 الموافق 1-أغسطس-2014

WeatherStatus

39 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

هيكل: ''سيف'' الإخوان متهم في فتنة الكاتدرائية.. وإذا لم أقلق فأنا رجل بليد


هيكل: ''سيف'' الإخوان متهم في فتنة الكاتدرائية.. وإذا لم أقلق فأنا رجل بليد

الكاتب محمد حسين هيكل

4/11/2013 8:09:00 PM

القاهرة- محرر مصراوي:

قال الكاتب محمد حسين هيكل، إن ثمة أزمات أخرى مهدت لأزمة الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حيث كانت الدعوة الدينية تشتد فى الريف، وكان الأقباط في ذات الوقت نظراً لعدم وجود ما يكفي من الكنائس يقيمون صلواتهم في غرف، لأن بناء الكنائس وقتها كان يخضع لما يسمى ''الخط الهاميلوني''، وعندما تزايد نشاط الإخوان المسلمين في الريف بدأ الحديث عن غرف الأقباط.. ماذا يفعلون؟ وما هذا؟ وبالتأكيد أحس الأقباط بالوحشة، فوقت أن تقول إن الدين الإسلامي دين ودولة هنا مشكلة كبيرة، جماعة الإخوان المسلمين نفسها تضع شعار السيف، وإذا لم أشعر بالقلق فأنا رجل بليد الفهم.

وتابع ''هيكل'' في حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، الخميس، على قناة ''سي بي سي'': لا يوجد أحد يتحدث عن المواطنة.. كلمة المواطنة باستمرار ترد بالذكر لكن ليس بالمعنى، وهناك ألفاظ كثيراً جداً تشيع للخطاب العام، لكن مجمل الخطاب لا يؤدى إليها، وهنا لابد أن أتصور أن الإخوان المسلمين كان يجب أن تكون المواطنة أولى خطواتهم تجاه الطرف الآخر.

وحول رد فعل الدولة بعد احداث الخصوص وما تلاها من اشتباكات أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، قال ''هيكل'' أعتقد أن رد فعل الدولة كان سيئ الحظ جداً، وفيما يخص قراءته لبيان المجلس الملى الذي وصف بأنه الأكثر غضباً، قال: لا أستطيع أن ألوم أحداً، هناك تأخير شديد وكنت أتصور وقد جاء أول رئيس إسلامى لمصر إلى الحكم أن يكون أكثر ممن سبقوه فى الحكم من المدنيين في طمأنة الآخر.

اقرأ أيضا:

''هيكل'': النظام القائم يرى القضاء خصمًا والجيش تهديدًا والإعلام عدوًا

الكلمات البحثية:

اخبار مصراوي | الكاتب محمد حسين هيكل | الكاتدرائية المرقسية بالعباسية | جماعة الإخوان المسلمين | الإعلامية لميس الحديدي | احداث الخصوص | المجلس الملى |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل