أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

تأجيل انتخابات اتحاد طلاب مصر بعد احتجاج طلاب الإخوان


تأجيل انتخابات اتحاد طلاب مصر بعد احتجاج طلاب الإخوان

تأجيل انتخابات اتحاد طلاب مصر

4/10/2013 1:00:00 AM

كتبت- آية رمزي:

قررت اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد طلاب مصر، مساء أمس الثلاثاء، تأجيل انتخابات اختيار المكتب التنفيذى للاتحاد بعد احتجاج طلاب الإخوان على تحديد نسبة الأغلبية لمن يفوز بالانتخابات، وقاموا على إثر رفضهم لها، بتكسير صندوق الاقتراع في الانتخابات التى تجرى الآن بمعهد إعداد القادة بحلوان.

وقام الدكتور أيمن الغايش مستشار وزير التعليم العالي، بعمل استفتاء بين رؤساء اتحادات الجامعات المصرية الحاضرين لأكثر من ثلاثة مرات على آلية اختيار الفائز بالاتحاد، والتى تنحصر فى خيارين، اختياره بأغلبية مطلقة، أو بأغلبية 50+1، ونتج عنه موافقة أغلبية رؤساء الاتحادات المتواجدين على الأغلبية بـ 50+1 وبالرغم من أن ذلك ما تنص عليه اللائحة الطلابية إلا أن مستشار الوزير قرر تأجيل الانتخابات إلى إشعار آخر بناء على طلب طلاب الإخوان الذين رفضوا هذا الخيار.

ومن جانبه قال إسلام فوزي رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان، أن مستشار الوزير نفذ ما طلبه طلاب الإخوان بالرغم من أن الأغلبية قضت بأن يتم انتخاب الفائز بأغلبية 50+1، وأنه بعدما قرر تأجيل الانتخابات دعاهم مرة أخرى وقال لهم أن يتحدثوا معاً مرة أخرى ويحاولوا إنجاز الأمر.

واستنكر فوزى قائلاً :'' كيف يقول لنا أنه تم تأجيل الانتخابات ثم يدعونا مرة أخرى للاجتماع والاتفاق؟!''.

وأضاف فوزي أنه سينسحب من الانتخابات إذا استمرت على ما هى عليه من منع دخول الصحفيين لمتابعتها، ومن عدم تمثيل طلاب الجامعات الخاصة بها وتوجيه نحو فصيل معين.

جدير بالذكر أن عدداً من طلاب الجامعات وعلى رأسهم جامعة حلوان ورئيس اتحاد الجامعات الخاصة عمر الألفى، بالتواجد أمام المعهد معلنين احتجاجهم على منع دخول الصحفيين لمراقبة الانتخابات، وتجميد مقعدين طلاب الجامعات الخاصة فى الاتحاد، مطالبين بتأجيل الانتخابات.

اقرأ أيضا:

بالمستندات ..''صحة المصريين'' يتهم وزارة الصحة بإهدار المال العام

الكلمات البحثية:

اتحاد طلاب مصر | الإخوان | الانتخابات | إسلام فوزي | جامعة حلوان | اخبار مصراوى | اخبار |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل