أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

بالفيديو ..مواجهة بين المتحدث باسم حماس وزوجة أحد الضباط المختطفين


بالفيديو ..مواجهة بين المتحدث باسم حماس وزوجة أحد الضباط المختطفين

فوزي برهومي- المتحدث الرسمي باسم حركة حماس

4/10/2013 12:49:00 AM

كتب – محمد الحكيم

حدثت مواجهة تلفزيونية ما بين فوزي برهومي، المتحدث الرسمي باسم حركة حماس، ودعاء رشاد ، زوجة الضابط محمد الجوهري المُختطف في سيناء، التي تتهم حماس وجماعة الإخوان المسلمين بقتل الضباط والمجندين في رفح واختطاف زوجها وزملائه من سيناء.

مواجهة بين المتحدث باسم حماس وزوجة أحد الضباط

شاهد الفيديو

مواجهة بين المتحدث باسم حماس وزوجة أحد الضباط

وأكد برهومي خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''مانشيت'' المذاع على فضائية ''أون تي في''، الثلاثاء، أن حماس تواجه حملة من قبل بعض القنوات الاعلامية المصرية نافياً تورط حماس في اختطاف أي ضابط مصري.

وأضاف '' الشعب الفلسطيني وغزة وحماس أبرياء من التهم التي توجه إليها من هذا الحدث وكل حدث متعلق بمصر فالضابط المصري مثله مثل الضابط في حماس أو كتائب القسام'' متابعا ً'' من وقف وراء تفجير كنيسة القديسيين كمثال هو حبيب العادلي الذي اتهم حماس في تفجيرها''.

وشدد برهومي على أن لو كان هناك أدلة تدين أفراد من حماس تثبت تورطها في هذه الحادث، فينبغي عليى دعاء رشاد القدوم برفقة جهات التحقيق المصرية و''سنقوم بمساعدتها حتى تتأكد أن حماس والاخوان لا علاقة لهم بهذا الأمر إطلاقاً''.

فردت عليه  زوجة الضابط محمد الجوهري المُختطف في سيناء، إن الحادث له علاقة باختفاء خمسة جنود آخرين واستشهاد  16 جنديا في رفح رمضان الماضي، و أنها حصلت علي معلومات تؤكد ما تقوله، إضافة إلي معلومات أخري تفيد تطبيق الخاطفين حد الحرابة علي أحد المجندين الخمسة قبطي بدعوي أنه كافر، وتجنيد الأربعة الآخرين في الجيش الإسلامي بفلسطين منذ عام 2009.

وأضافت أن الخاطفين طلبوا مبادتلهم بالناشط أبوعمر الليبي، وتواصلوا مع اللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة 'المنحل' لتنفيذ ذلك، وأن كتائب عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أعلنت مسؤوليتها عن خطف الضباط المصريين.

وتابعت '' حماس لا تعامل فتح كأعضاء للحركة فأنتم لا تعاملون باقي الفلسطينيين معاملة جيدة فهناك الكثير من العاجزين الذين يسجنون تحت الأرض مثلكم كمثل الإخوان لأنكم جزء لا يتجزأ منكم'' مضيفة ''رائد عطار، وأيمن نوفل، ومصطفى عبد الفتاح، وممتاز دغمش أعضاء حماس، وأحمد الجعبري أتهمهم بالمسئولية عن الاختطاف ويجب الامتثال أمام القضاء المصري لمحاسبتهم''.

وشددت أن المخابرات المصرية لم تخبرها أي شئ أو تزودها معلومات عن الحادث، ومن ناحيته قال برهومي ''لا يجب أن تحمل اساءات الاخوان على حركة حماس أو العكس فلكل له أسلوبه.. فحماس للفلسطينيين والإخوان للمصريين ولا ينبغي خلط الأوراق وإن كنا ننتمي لمنهج فكري واحد''.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. أبو إسماعيل: الإخوان جاءوا غصبًا عن الأمريكان

الكلمات البحثية:

حركة حماس | الإخوان المسلمين | القنوات الاعلامية | مباحث أمن الدولة | غزة | فوزي برهومي | اخبار مصراوى | اخبار |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل