أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

''مرسي ميتر'' بعد مرور 90 يوما: تحقق 4 وعود من 64


''مرسي ميتر'' بعد مرور 90 يوما: تحقق 4 وعود من 64

الرئيس محمد مرسي

9/28/2012 8:01:00 PM

القاهرة - قال موقع «مرسي ميتر»، الذي أنشأه عدد من النشطاء على شبكة الإنترنت لرصد ما سيتم تنفيذه خلال المائة يوم الأولى من حكم الرئيس محمد مرسي، إن الرئيس لم يُحقق سوى 4 وعود فقط من أصل 64 وعد المواطنين بتحقيقها، وأنه جاري تنفيذ 21 وعدا آخرين.

 وأكد الموقع أن نسبة رضاء المواطنين عن أداء الرئيس محمد مرسي، بلغت 43% فقط، فيما لم يرضى عن أدائه 57% من المواطنين، وهو ما يعني أن الرئيس يواجه أزمة في تنفيذ وعوده التي وعد بها، ولم تتحقق خلال الفترة الأولى من حكمه، والتي حددها بنفسه في المائة يوم الأولى من برنامجه الانتخابي.

 وفي مجال الأولويات التي أعلن الرئيس تبنيها، وهي النظافة، والمرور، والوقود، والخبز، والأمن، كشف الموقع أنه في مجال النظافة تحقق وعد واحد فقط من أصل 8 وعود، وهو نشر حملات توعية إعلامية وتخصيص خطب الجمعة للنظافة، وفي قطاع الأمن تحقق وعد واحد فقط من أصل 17 وعدا في برنامج الرئيس، وهو منح الحوافز والمكافآت والترقيات لرجال الأمن الذين نجحوا إلى حد ما في استعادة الامن، وجارى تنفيذ 6 وعود أخرين.

 وفيما يتعلق بالمرور، رصد الموقع أن الرئيس لم ينفذ سوى وعدا واحدا فقط من أصل 21 وعدا، وجاري تنفيذ باقي الوعود، بينما قطاع الخبز لم يتم تحقيق أيا من الوعود الـ13 التي وعد الرئيس بتنفيذها، ولكن جاري تنفيذ 6 وعود منها.

 وفي مجال الوقود، وهو الأولوية الخامسة والأخيرة في برنامج الرئيس محمد مرسي، فلم يتم تنفيذ سوى وعد واحد فقط من أصل 5 وعود، وهو فرض عقوبات رادعة على مهربي الوقود والمتعاونين معهم، وجارى تنفيذ وعد آخر هو توصيل أنابيب البوتاجاز للمواطنين فى منازلهم بالتنسيق بين الجمعيات الأهلية والتموين والمحافظة.

 وأشار الموقع إلى أن هذه الأرقام تعد محاولة لتوثيق ما تم من إنجازات ووعود، وما لم يتم في برنامج الرئيس محمد مرسي، الذي وعد بتحقيقه خلال المائة يوم الأولى من توليه الحكم.

اقرأ أيضا:

''مرسي ميتر'': 3 إنجازات للرئيس في 60 يوم

Go to ElmasryElyoum.com هذا المحتوى من

الكلمات البحثية:

مرسي ميتر | | شبكة الإنترنت | حكم الرئيس | محمد مرسي | يرضى عن أدائه | قطاع الخبز | المائة يوم الأولى |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل