أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

السيسي: الجيش المصري ''الوحيد اللى واقف على رجله فى المنط


السيسي: الجيش المصري ''الوحيد اللى واقف على رجله فى المنط

الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى

10/11/2012 2:16:00 PM

كتب - أحمد الشريف:

شهد الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى اليوم الخميس إصطفاف الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميدانى فى إطار الخطة التدريبية المخططة التى تضعها القيادة العامة للقوات المسلحة لرفع الكفاءة القتالية والتدريبية للقوات المسلحة.

وقال السيسى إن الجيش المصرى قام بدور عظيم جدا ومشرف جدا تجاه بلده وتجاه الشعب المصرى، وكان عند حسن الظن به، ليس فقط بالوقوف مع الشعب فى ثورته لمده  تزيد عن سنة ونصف، كان يحافظ ويحمى ويمنع، من اجل بلدنا التى نحميها من اى شر ونمنع اى اسباب يؤدى الى سقوط الدولة.

وأضاف القائد العام خلال إصطفاف وحدات وعناصر الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميدانى: ''لابد أن تكون رأس كل واحد من أبناء القوات المسلحة مرفوعة فى السماء، لابد أن يكونوا متفهين ذلك جيدا''.
 
واشار الى أن الشعب المصرى كله فخور وسعيد بكم، وربنا سبحانه وتعالى سيقدر للجيش مجهودات أبنائه ويجازينا عنها خير، ويكفينا أن تكون مصر فى أمان وسلام دائما.
وأوضح السيسى ان ما رآه اليوم من اداء رجال الفرقة الرابعة المدرعة قبل المرور على الوحدات الخاصة بهم وما سمعه من الإجراءات الخاصة برفع الكفاءة وإجراءات الإستكمال تطمئن القيادة العامة أنها تسير فى الإتجاه السليم فى تجهيز تشكيلات الجيش وإعدادها من اجل مجابهة أى تحد محتمل خلال المرحلة الحالية أو مستقبلا.
 
ولفت الى ان الفرقة الرابعة المدرعة جاهزة تماما بكامل معداتها ومركباتها والأسلحة الموجودة بها بشكل يطمئن من خلال إستكمال التدريبات الجادة الجاد خلال الفترة القادمة.

وأشار السيسى الى ان الضابط والصف والجندى المصرى يتمكن فى معسكر فترته قصيرة لاتزيد عن أسابيع قليلة ان يثبت تميزا واحترافا يسعد ويؤكد أن جيش مصر فعلا بخير ويؤكد أن به خير اجناد الأرض، وسيكون أمر عظيم جدا ان نتمكن من الجاهزية لمعداتنا وأسلحتنا فكلما تمكنا من إمتلاك القدرة على استخدام أسلحتنا ومعداتنا كلما زادت الكفاءة لدينا ، وما رأيناه اليوم يجعلنا مطمئنين.

وأكد القائد العام أن الجيش المصرى طالما أنه قويا متماسكا صلبا ، علينا أن نطمئن جيدا على مستقبل مصر ، بل والمنطقة العربية كلها ، قائلا :" تقريبا الجيش اللى واقف على رجله فى المنطقة كلها، ولكم كل الفخر والإعجاب والتقدير، ومن اجل هذا أطلب من كافة رجال القوات المسلحة وأرجوهم أن تكون معنوياتهم مرتفعه دائما فحبكم لبعضكم وإحترامكم امر واجب وحتمى فى المرحلة الحالية، وأنا أتكلم علينا جميعا، بداية من القائد العام حتى أحدث جندى، لابد أن يكون الجميع على قلب رجل واحد.

ولفت القائد العام الى انه كلما كان أبناء القوات المسلحة متماسكين وايد واحدة كلما كان جيشنا قوى جدا، قائلا : "الشعب المصرى كله وراكم ومعاكم وقلبه متعلق بكم، وهذه من الأشياء التى أنعم الله بها على مصر، فلم يسىء جيشها الى شعبها أبدا وكان دائما عن حسن الظن، وهذا التلاحم القوى بين الجيش والشعب التلاحم يحير الدنيا كلها.

وهنأ القائد العام ضباط وصف وجنود الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميدانى بمناسبة الذكرى التاسعة والثلاثين لإنتصارات أكتوبر المجيدة مؤكدا على فخره واعتزاه بما لمسه من اداء مشرف لهم اليوم.

وبيّن القائد العام ان نصر اكتوبر كان عبور حقيقى من حالة الى حالة أخرى تماما من إنكسار وكسر خاطر الى انتصار ، وما فعله الجيش المصرى من ضباط وصف وجنود ضحوا بدمائهم من اجل ان تظل مصر مرفوعة الهامة ورايتها خفاقة، قائلا: " أرجو الا ننسى الشهداء والمصابين فى اكتوبر ولن أنساهم أبدا، نحن نطور ما فعله السابقين حتى يكون إعتراف بالجميل، لما فعله هؤلاء الأبطال لبلدهم داعيا الله أن يرحم شهداء أكتوبر وأن يدخلهم جناته.

اقرأ أيضا:

السيسي يلتقي مساعد الرئيس الامريكي لمكافحة الارهاب

الكلمات البحثية:

الجيش المصري | وزير الدفاع والإنتاج الحربى | الفريق أول عبد الفتاح السيسى | القوات المسلحة | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل