الخميس-3-شوال-1435 الموافق 31-يوليو-2014

WeatherStatus

41 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

نيابة عابدين تباشر التحقيق مع 19 متهما فى أحداث ''محمد محمود''


نيابة عابدين تباشر التحقيق مع 19 متهما فى أحداث ''محمد محمود''

جانب من اشتباكات امس

11/20/2012 1:44:00 PM

 كتب - محمد العراقي:
 
 تباشر نيابة عابدين برئاسة محمد العشماوى،  وتحت إشراف المستشار عمرو فوزى المحامى العام الاول لنيابات وسط القاهرة التحقيق مع 19 متهما والذين تم القبض عليهم أمس فى  أحداث الذكرى الأولى لمحمد محمود.
 
حيث وجهت النيابة لهم تهمة التجمهر ومحاولة التعدى على المنشات الحكومية وعلى مبنى وزارة الداخلية وإتلاف ممتلكات الخاصة والعامه والتعدى على رجال الشرطة  .
 
 وكان فريق من نيابة عابدين برئاسة ياسر مختار مدير نيابة عابدين، قد إنتقل إلى موقع الأحداث لمعاينة وحصرالتلفيات والإستماع  لأقوال المصابين حيث اسفرت الاحداث عن إصابة 8 ضباط و24 مجند و37 مصاب من المتظاهرين.
 
وكان الاف المصريين قد خرجوا أمس الاثنين، للتظاهر بالقرب من مبنى وزارة الداخلية في ذكرى اشتباكات العام الماضي التي وقعت في نفس المنطقة وادت الى مقتل العديد من المتظاهرين آنذاك.
 
واندلعت اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة في الشوارع القريبة من مبنى الوزارة وهى شوارع يوسف الجندى والفلكى ومحمد محمود  مما اسفر عن وقوع مصابين.
 
وكانت الشرطة قد استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين قذفوا رجال الشرطة بالحجارة.
 
كما اطلقت الشرطة الرصاص المطاطي على المتظاهرين لتفريقهم ورد عدد من المتظاهرين على ذلك بإلقاء قنابل مولوتوف.
 
والجدير بالذكر ان عشرات الاشخاص قتلوا واصيبوا بجروح في الاشتباكات التي بدأت يوم 19 نوفمبر من العام الماضي واستمرت عدة ايام والتي اندلعت بعد قيام الشرطة بفض اعتصام في ميدان التحرير بالقوة وكان المتظاهرون يطالبون بانهاء حكم المجلس العسكري الذي ادار شؤون البلاد بعد الاطاحة بنظام حسني مبارك

اقرأ أيضا:

بالصور.. إحياء الذكرى الأولى لـ''محمد محمود'' وسط ''جرافيتي'' لأطفال كارثة أسيوط

الكلمات البحثية:

الذكرى الأولى لمحمد محمود | المتظاهرين | وزارة الداخلية | اشتباكات | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل