السبت-26-شوال-1435 الموافق 23-أغسطس-2014

WeatherStatus

39 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

عصام سطان يكشف ''خطة ديسمبر'' لإسقاط مرسي وإعادة طنطاوي للحكم


عصام سطان يكشف ''خطة ديسمبر'' لإسقاط مرسي وإعادة طنطاوي للحكم

المحامي عصام سلطان عضو مجلس الشعب السابق

11/18/2012 8:32:00 PM

كتب- إياد أحمد:
توقع المحامي عصام سلطان، عضو مجلس الشعب السابق، عودة المجلس الأعلى للقوات المسلحة للحكم مرة أخرى بقيادة المشير حسين طنطاوي، كواحدة من تداعيات  الحكم المرجح صدوره في 2 ديسمبر المقبل بعدم دستورية مجلس الشورى.

وقال سلطان عبر صفحته الشخصية على ''فيس بوك''، الأحد: 2 ديسيمبر 2012.. داخل المحكمة..

أولاً: عدم دستورية قانون مجلس الشورى فيما يخص الثلث، و يمتد البطلان للمجلس كله، و يصبح منحلاً، وفي الشارع بغير حاجة إلى إجراء آخر، و لا يجوز له استضافة الجمعية التأسيسية لأن البطلان يمتد أيضاً للاستضافة، وما نتج عن الاستضافة الآثمة من مشروع دستور آثم..

ثانياً: سقوط قانون معايير التأسيسية الصادر عن مجلس الشعب، لأن الدكتور مرسى هو الذى صدق عليه، فأفسد بذلك ما قصده المشير طنطاوى بامتناعه عن التصديق عليه لحين حل مجلس الشعب بحكم الدستورية فى 14/6/2012، و بالتالي فإن القانون الذى غل يد مجلس الدولة عن الحكم بوقف التاسيسية قد سقط و زال أثره بما مؤداه حل التأسيسية..

ثالثاً: وقف تنفيذ الإعلان الدستورى الصادر من الدكتور مرسى فى 12 أغسطس بكافة ما تضمنه من إلغاء الاعلان الدستورى العسكرى المكمل و حق الرئيس فى اعادة تشكيل التأسيسية حال وجود عوائق ، و ما يترتب على ذلك من أثار أخصها عودة المشير و الفريق و المجلس العسكرى..

وأضاف: خارج المحكمة..

أولاً: إنجاز أكبر عدد من الإنسحابات بأقصى سرعة ممكنة من الجمعية التأسيسية ، بصرف النظر عن افتقار المبرر الموضوعى مثل أن كل آراء المنسحبين و اقتراحاتهم قد تم الأخذ بها بل إن توقيعاتهم ثابتة ، أو افتقار المبرر الشكلى مثل وصف الكنائس بأنها قوى مدنية !! لأن برامج التوك شو ستقوم بتغطية تلك التناقضات بطريقتها..

ثانياً: تكثيف الهجوم على مؤسسة الرئاسة باستثمار حادث أسيوط الأليم و إلصاق إهمال 30 سنة بشخص مرسى ، لابطال موقف مصر الايجابى من أحداث غزة..

ثالثاً: بسقوط الشورى و التأسيسية و الرئاسة، و من قبل ذلك مجلس الشع ، لن تجد الجماهير الغاضبة التى ستملأ الميادين إلا '' هو'' كزعيم ملهم توافقى حنجورى خليجى فلولى ، لاستكمال مسيرة البراءات و التى لم يتبق منها إلا قضية مذبحة الألتراس ببورسعيد ، و يرافق ذلك إدانات للثوار بأحكام ضدهم ..

وختم تدوينته قائلا: ملحوظة.. نحن لن نقف مكتوفى الأيدى سنسقط الفساد كما أسقطنا الاستبداد.

اقرأ أيضا:

تأجيل التحقيق مع عصام سلطان في تهمة إهانة القضاء لـ 29 نوفمبر

الكلمات البحثية:

المحامي عصام سلطان | \عضو مجلس الشعب السابق | مجلس الشعب | المجلس الأعلى للقوات المسلحة | المشير حسين طنطاوي | مجلس الشورىالجمعية التأسيسية | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل