الإثنين-0-شوال-1435 الموافق 28-يوليو-2014

WeatherStatus

39 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

بعد هجوم ''اليرموك''.. وزير الدفاع السوداني: ''أنوار الطيارة كانت طافية !''


بعد هجوم ''اليرموك''.. وزير الدفاع السوداني: ''أنوار الطيارة كانت طافية !''

وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عبد الرحيم محمد حسين

11/1/2012 2:21:00 PM
كتبت - نوريهان سيف الدين:
 
''كيف لم تستطع الرادارات معرفة الهجوم الجوي على الخرطوم ؟''.. هكذا كان السؤال الذى جاءت إجابته بكل ثقة: ''نعمل شنو.. الطيارة طافية الأنوار في الظلام !'' .
 
هذه ليست "أخر نكتة" يقولها "زول سوداني" بجلبابه الأبيض وعمامته الكبيرة والابتسامة على وجهه البريء، بل هو "تصريح" لوزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن "عبد الرحيم محمد حسين" على شاشة التليفزيون.
وزير الدفاع السوداني: أنوار الطيارة كانت طافية

شاهد الفيديو

وزير الدفاع السوداني: أنوار الطيارة كانت طافية
 
منذ أقل من أسبوع، شن الطيران الإسرائيلي هجوم خاطف على "مجمع اليرموك الحربي" جنوب العاصمة السودانية "الخرطوم"، منتصف ليل الثلاثاء 25 أكتوبر الماضي، وصرحت "الخرطوم" أن لديها أدلة على صحة الاتهام وأنها ستتوجه بشكوى لمجلس الأمن الدولي ضد إسرائيل.
 
وبعد طول انتظار، يظهر "الفريق الركن عبد الرحيم" على شاشة التليفزيون السوداني عبر برنامج "حتى تكتمل الصورة"، ليبرر إخفاق "رادارات" المجمع الحربي ويقول: "الطائرات بدون إضاءة.. والهجوم تم ليلًا "بعد العشا".. وكانت الأنوار "طافية".. ألم تكتمل الصورة لكم الآن ؟!" .
 
في نفس الوقت، نشرت صحيفة "صنداي تايمز" الأمريكية تحقيقًا حول "قصف الخرطوم"، أشارت فيه إلى استهداف مصانع سلاح يزعم تمويلها من "إيران"، فضلًا عن خرائط مرور الطائرات عبر البحر الأحمر، ومرورها بالمجال الجوي المصري دون شعور المراقبة الجوية المصرية بها أيضا. 
 

اقرأ أيضا:

مذكرة اعتقال بحق وزير الدفاع السوداني

الكلمات البحثية:

مجمع اليرموك الحربي | البحر الأحمر | وزير الدفاع السوداني | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل