أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

تأجيل دعوى تحذر من تكرار كارثة المياه الملوثة بإمبابة لـ 24 ديسمبر


تأجيل دعوى تحذر من تكرار كارثة المياه الملوثة بإمبابة لـ 24 ديسمبر

تعبيرية عن حكم محكمة

12/9/2012 11:58:00 AM

كتب ـ محمد الصاوي:
 
قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار تامر رياض، وسكرتارية محمد على، تأجيل دعوى ضد رئيس مجلس الوزراء، بصفته ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، لجلسة 24 ديسمبر الجارى لاستعجال تقرير خبير وزارة العدل.
 
وكانت المحكمة قد أمرت بندب خبير من مكتب خبراء وزارة العدل المختصين لتكون مهمته، بعد متابعة الأوراق والمستندات، الانتقال إلى قرية "أتريس" مركز إمبابة الجيزة، وذلك للحصول على عينة من المياه قبل وبعد التنقية لبيان ما بها من شوائب وبيان مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمى من عدمه، وإذا كان من ضمن المعاير والمواصفات الواجب توفرها طبقا للقانون رقم 27 لسنة 78، على أن يتم عرض العينات على أحد المعامل التابعة لوزارة الصحة الخاصة بتحليل مياه الشرب والصرف الصحى.
 
وكان أيمن عبد الفتاح، وأبناؤه القصر والمقيم بقرية أتريس مركز إمبابة الجيزة، أقاموا دعوى قضائية ضد كل من رئيس مجلس الوزراء، بصفته ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى يطالبهما فيها بندب خبير للحصول على مياه شرب نقية.
 
وأكد المدعى فى صحيفة دعواه أنه وأبناؤه مقيمين بقرية أتريس مركز إمبابة محافظة الجيزة، وقد تحولت حياتهم إلى جحيم لا يطاق؛ حيث عرفوا ما كان لا يعرفه أهل القرى من عيادات الأطباء والمستشفيات، وأصبحوا زائرين لها وذلك بسبب ما يعانوه من أمراض جراء اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحى وتحول لونها إلى اللون الأسود وأصبحت رائحتها لا تطاق، فتلك مياه ملوثة وشابتها الشوائب الصلبة والسائلة والتى ترى بالعين المجردة بل ورائحتها الكريهة، لذلك طالب المدعى بندب خبير تكون مهمته الانتقال إلى القرية التى يقطن فيها وإعداد تقرير بذلك.
 
يذكر أن قرية صنصفط بمحافظة المنوفية شهدت واقعة مماثلة لتلوث مياه الشرب بمياه الصرف الصحى، مما أدى إلى وفاة سيدة وإصابة أكثر من 500 شخص بالتسمم نتيجة لشرب هذه المياه.

اقرأ أيضا:

بسبب المياه الملوثة.. تسمم أكثر من ألف مواطن بقرية ''صنصفط'' بالمنوفية

الكلمات البحثية:

المياه الملوثة | محكمة القاهرة | رئيس مجلس الوزراء | الشركة القابضة لمياه الشرب | الصرف الصحى | وزارة العدل | اخبار مصراوي |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل