أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

مصدر بالرئاسة: مرسي يلتقي السبت لجنة حكماء تضم زويل ويعقوب والعوا وأبو المجد


مصدر بالرئاسة: مرسي يلتقي السبت لجنة حكماء تضم زويل ويعقوب والعوا وأبو المجد

الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية

12/7/2012 8:48:00 PM

كتب- إياد أحمد:
قال مصدر بمؤسسة الرئاسة إن الرئيس محمد مرسي سيلتقي السبت بلجنة حكماء تضم  الدكتور أحمد زويل والدكتور مجدي يعقوب والدكتور محمد سليم العوا والدكتور أحمد كمال أبو المجد، ذلك بحسب ما نقلته الجزيرة مباشر مصر، دون ان تشر إلى تفاصيل لأكثر.

ودعا الرئيس محمد مرسي، جميع رموز القوى السياسية ورؤساء الأحزب، لحوار بمقر الرئاسة، ظهر السبت، للخروج من أزمة الإعلان الدستوري.

وأكد محمد مرسي، خلال خطاب له أذاعه التليفزيون المصري، مساء الخميس، أن ''النظام السابق لن يعود إلى أرض مصر، ولابد أن ننزل جميعًا إلى إرادة هذا الشعب وهذه المصلحة لا يحققها العنف ولا يعبر عنها التجمعات الغاضبة، بل تتحقق بالتعقل والسكينة، وقبول القرار الصائب، التي تنزل فيه الأقلية على رأي الأغلبية، لأنها الديمقراطية، ويتعاونان جميعا على مصلحة مصر العليا، وترك التعصب للطائفة أو الحزب''.

وأضاف مرسي: ''أوجه رسالة للمعارضين بشرف، والذين ساندوا الشرعية، وضحوا بدمائهم.. إذا كنا نحترم التظاهر السلمي، فلن أسمح لأحد بأن يدبر بليل للقتل والتخريب، وترويع الآمنين أو الدعوة للانقلاب على الشرعية القائمة''، ولفت الرئيس إلى اعتداء المتظاهرين على عدد من سيارات مؤسسة الرئاسة، وإصابة أحد السائقين ونقله إلى المستشفى في حالة خطيرة، مؤكدًا أن التظاهر السلمي لا يعني الاعتداء على المنشآت العامة والخاصة أو تعطيل الإنتاج أو تشويه صورة مصر.

اقرأ أيضا:

مرتضى منصور: سأقاضي الرئيس وجماعته.. ومرسي يشبه مبارك

الكلمات البحثية:

الرئيس محمد مرسي | أحمد زويل | مجدي يعقوب | محمد سليم العوا | الإعلان الدستوري | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل