أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

الصوفيون يتحالفون مع الأحزاب المدنية لمواجهة الإسلاميين في الانتخابات القادمة

الصوفيون يتحالفون مع الأحزاب المدنية لمواجهة الإسلاميين في الانتخابات القادمة

الأحزاب الصوفية

8/21/2012 3:42:00 PM

كتب – محمد عاطف :

طرح عدد من مشايخ الطرق الصوفية، وعلى رأسهم الشيخ علاء أبوالعزائم '' شيخ الطريقة العزمية وأحد مؤسسى حزب التحرير الصوفى '' مبادرة تقضى بتحالف الأحزاب الصوفية مع الأحزاب المدنية لمواجهة الإخوان والسلفيين لمنعهم من السيطرة على الدولة ومرافقها ومؤسساتها، والتصدى بكل السبل لمخطط أخونة الدولة وإقامة إمارة مصر الإخوانية – على حد قولهم .

ومن جانبه قال الدكتور إبراهيم زهران ''رئيس حزب التحرير الصوفى'' إن التحالف ضرورى بين الأحزاب الصوفية والمدنية سواء كانت ليبرالية أو يسارية فى الإنتخابات البرلمانية المقبلة، مشيراً إلى أن الأمر يتوقف على كون الانتخابات المقبلة بالقائمة أم بالفردى .

وتابع زهران ''أرفض التكهن بعدد المقاعد التى يمكن أن يحصل عليها الصوفية فى البرلمان المقبل، وأنه من الصعب توقع حجم تمثيل الصوفية فى البرلمان المقبل'' .

وفى نفس السياق كشف الدكتور محمد الشهاوى '' شيخ الطريقة البرهامية الشهاوية، ورئيس المجلس الصوفى العالمى فى لندن '' عن إتخاذ المجلس الأعلى للطرق الصوفية بالقاهرة، قراراً بإنشاء أكبر حزب صوفى يضم جميع مشايخ الطرق الصوفية الـ 74، واللجان العامة فى كل طريقة صوفية ليكونوا وكلاء مؤسسين فى الحزب .

وأضاف الشهاوى من جانبه '' إن الإشتراك فى العمل السياسى والدفع بشخصيات صوفية ليكونوا أعضاء فى مجلس الشعب المقبل، بعد التطورات الأخيرة وسيطرة الإخوان والسلفيين على المشهد السياسى، جاء كمحاولة لإيجاد توازن والدفاع عن وجود مصالح الصوفية واستمرار ظهورهم فى المشهد السياسى بما يضمن حقوقهم '' .

اقرأ أيضا:

صوفي يحلم بشفيق علي ''الصراط المستقيم'' في أسيوط..والسلفيين يتهمونه بالجنون

الكلمات البحثية:

الطرق الصوفية | حزب التحرير الصوفى | الإنتخابات البرلمانية | مجلس الشعب | جماعة الاخوان المسلمين | اخبار مصر | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل