الجمعة-27-رمضان-1435 الموافق 25-يوليو-2014

WeatherStatus

39 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

زيادة حوافز المعلمين 5ر23 % من المرتب الأساسى

زيادة حوافز المعلمين 5ر23 % من المرتب الأساسى

اضغط للتكبير

أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم

9/2/2011 3:39:00 PM

القاهرة - أ ش أ :
يستعرض مجلس الوزراء في اجتماعه المقبل يوم الأربعاء المقبل برئاسة الدكتور عصام شرف الاستعدادات للعام الدراسي الجديد من حيث استكمال أطقم التدريس والمنشآت المدرسية والمكتبات والمعامل والانتهاء من تسليم المديريات التعليمية الكتاب المدرسي.

ويستعرض الإجتماع تقريرا من الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم حول الأبنية التعليمية التي تمت الموافقة على زيادة استثماراتها بنسبة 150% عن العام الماضى ، وخطة إنشاء 8162 فصلا جديدا خلال العام المقبل ، مما يعنى تشغيل مزيد من المعلمين الجدد وتخفيف الكثافات داخل الفصول الحالية.

ويشير التقرير إلى الانتهاء من أعمال الصيانة في معظم المدارس من خلال المحافظات وفروع هيئة الأبنية التعليمية.

ويؤكد التقرير أهمية تحسين أوضاع المعلمين باعتبارهم عصب العملية التعليمية واساس نجاحها ، ويوضح أطر الخطة الطموحة لترقية أكثر من 600 ألف معلم مضى عليهم فى درجاتهم أكثر من 5 سنوات وذلك قبل نهاية العام الميلادى تصويبا للتطبيق الخاطئ لكادر المعلمين فى السنوات القليلة الماضية.

كما يستعرض أوضاع مرتبات المعلمين بعد صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بزيادة حوافز المعلمين ليصبحوا فى مقدمة موظفى الدولة حيث تبلغ مكافآت وحوافز المعلم المساعد بعد الزيادة 5ر23 % من المرتب الأساسى تزيد إلى 260 % للمعلم ، والمعلم الأول و285 % للمعلم أول (أ) و310% للمعلم الخبير وانتهاء بـ 335 % لدرجة كبير معلمين.

ويشير التقرير إلى بدء الدراسة فى أول مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بالمدينة الكونية فى مدينة 6 أكتوبر للبنين فى الشهر المقبل، والتي تمثل نقلة كبيرة فى نظام التعليم الثانوى على مستوى العالم وتركز على التعلم من خلال التجربة والممارسة العلمية للمشروعات وليس من خلال مناهج جامدة وكتب دراسية  ثابتة.

ومن المقرر قبول 150 تلميذا في أول دفعة في هذه المدرسة من بين 1200 تلميذ من الحاصلين على أكثر من 98\% فى الشهادة الإعدادية تقدموا لاختبارات هذه المدرسة من مختلف المحافظات، إلى جانب طرح مدرسة جديدة للبنات المتفوقات فى مدينة زهراء المعادى مزودة أيضا بسكن للإقامة الداخلية تبدأ الدراسة بها فى سبتمبر 2012 ، مع إقامة مدرسة ثالثة فى الإسكندرية فى ذات التاريخ تليها مدارس فى باقى المحافظات تباعا.

اقرأ أيضا :


17 سبتمبر بدء الدراسة بالمنوفية
  

ASHA هذا المحتوى من

الكلمات البحثية:

حوافز العاملين | العام الدراسي الجديد | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل