أخبار تم حفظها

مرشد الإخوان: للمرأة والقبطي الترشح للرئاسة ولكن لن ندعم إلا رجلاً مسلمًا

مرشد الإخوان: للمرأة والقبطي الترشح للرئاسة ولكن لن ندعم إلا رجلاً مسلمًا

اضغط للتكبير

الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين - رويترز

3/28/2011 2:11:00 AM

كتب- أيمن شعبان:

وصف الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الاتهامات التي توجه للإخوان، بالافتراءات الكاذبة، قائلا إن الجماعة منذ عشرات السنين يكال لها الاتهامات وتشوه صورتها بشكل متعمد عن قصد لاستخدامها فزاعة للداخل والخارج.

وأضاف بديع خلال مقابلة أجراها لبرنامج الحياة اليوم بثت مساء الأحد أن جماعة الإخوان المسلمين هي هيئة إسلامية جامعة تحمل الإسلام بشموله للدنيا كلها، وكان دورها مؤثرا طول الفترة الماضية وعلى طول تاريخها، ولكن كانت تتعرض لحملات تشويه متعمد وعن قصد.

وأكد بديع أن الجماعة قدمت لمصر نموذجا يحتذى به عندما تقترب منه وتراه ستحكم الحكم الصحيح، سل من اقترب منا على مستوى الاتحادات الطلابية وهيئات التدريس والأنشطة الطلابية، والجمعيات الخيرية والمستوصفات، وعلى مستوى البرلمان، كيف كان يعمى هذا الخير؟!، مشيرا إلى أن السياسيين يخشون من القوى التصويتية لجماعة الإخوان، إلا انه استطرد قائلا إنه وضع القوى التصويتية للإخوان في خدمة الوطن وذلك ما أخبره للمجلس الأعلى للقوات المسلحة حسب تأكيداته.

مرشد الاخوان فى حوار مع الحياة اليوم

شاهد الفيديو

الاخوان المسلمين

ونفى المرشد وجود خلاف بين صفوف أعضاء الجماعة، قائلا : الاختلاف شيخ طبيعي فتنوع الآراء لا يعنى انشقاقا لكننا لم نتعود بعد على مناخ الديمقراطية، ولوسائل الإعلام دور كبير في تضخيم الأمور، وجميع الاقتراحات ستأخذ مساراتها في العرض والفحص للنقاش، دون الإصرار على التنفيذ.

ووجه المرشد رسالة تطمين إلى المصريين مطالبهم بعدم الخوف من حزب الإخوان الجديد، قائلا: هناك من يضخم المخاوف حول مبادئ الإخوان ، واختيارنا اسم الحرية والعدالة للحزب أكبر دليل على أننا لا نهدف إلا لترسيخ هذين المبدأين ، وضمانا ألا نخفى أي شىء على الإعلام أو المجتمع المصري، وسنفتح الحزب لكل المصريين.

وحول مواصفات مرشح الرئاسة قال المرشد إن الإخوان المسلمين كجماعة اختارت مواصفات فقهية لرئيس الجمهورية لكن الحزب سيكون اختيارا شعبيا حرا مفتوحا، وهو ما ينطبق أيضا على مرشحي الحزب في البرلمان، مؤكدا أن من حق المرأة والقبطي لرئاسة الجمهورية، لكنه شدد على أن الجماعة لن ترشح إلا رجلا مسلما وإن أشار إلى أن التصويت في النهاية سيكون للشعب.

اقرأ أيضا:

شباب الإخوان يطالبون الجماعة بالسماح لهم الانضمام لأحزاب أخرى

الكلمات البحثية:

مرشد الإخوان | للمرأة | القبطي الترشح للرئاسة | ندعم | رجلاً مسلمًا | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل