أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

انشاء مركز للغة الألمانية بجامعة سوهاج

 انشاء مركز للغة الألمانية بجامعة سوهاج

جامعة سوهاج

12/19/2011 5:36:00 PM

سوهاج - صباح علي  :

بالتعاون مع معهد جوته بالقاهرة قامت جامعة سوهاج بانشاء مركز لتدريس اللغة الألمانية تابع لمركز الخدمة العامة للغات والترجمة بكلية الآداب بداية من العام الدراسي 2011 – 2012  ، حيث يتولى معهد جوته تأهيل المدرسين العاملين بالمركز لتقديم مستوى متميز من اللغة يتيح للدارسين اجتياز امتحانات معهد جوته والحصول على شهادته المعتمدة . صرح بذلك د. نبيل نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والقائم بأعمال رئيس الجامعة.
 
واضاف أن المركز يهدف إلى خدمة قطاع كبير من الراغبين في دراسة اللغة الألمانية وطلاب قسم الآثار المصرية وطلاب التعليم المفتوح الدارسين للآثار والإرشاد السياحي ،بالاضافة الى طلاب الجامعة الذين درسوا الألمانية بالمدارس و طلاب الجامعة بالكليات المختلفة و معاوني أعضاء هيئة التدريس الموفدين لبعثات للدول الألمانية والدارسين من خارج الجامعة .
 
وأوضح د. نبيل أنه سوف يقوم نخبة من المدرسين المختصين من خريجي أقسام اللغة الألمانية بكليات الألسن والذين تم اختيارهم بعناية من قبل معهد جوته بالتدريس بالمركز ، كما يلتزم المعهد بتدريس نفس المقررات الدراسية والكتب المستخدمة في معهد جوته بالقاهرة .
 
وذكر د. محمد عبد الرحيم مدير المركز ورئيس قسم الآثار المصرية بكلية الآداب أن نشاط المركز لايقتصر فقط على تعليم اللغة الألمانية بل يهتم بالنشاط  الثقافي الذي يقدمه معهد جوته والذي يتيح  للدارسين التعرف على الحضارة الألمانية من خلال عرض الأفلام وتوزيع المطبوعات وعقد اللقاءات وورش العمل مع شخصيات ألمانية.

 واشار مدير المركز أنه تم تخصيص قاعة للتدريس مجهزة على أحدث مستوى بالإضافة إلى 3 معامل بمركز تطوير نظم تقويم الطلاب والامتحانات بالجامعة ، على أن تبدأ دورات اللغة الألمانية فى 18 فبراير من العام القادم وسيتم افتتاح المركز في الأسبوع الأول من مارس المقبل بحضور السفير الألماني ومسئولة النشاط الألماني بالشرق الأوسط وعدد من الشخصيات الالمانية.

اقرأ أيضا:

المركز القومي للترجمة بمصر يجدد التزامه بعدم التعامل مع اسرائيل

الكلمات البحثية:

جامعة سوهاج | لغات وترجمات | اللغة الألمانية | قسم الآثار | طلاب التعليم | طلاب الجامعة |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل