الأربعاء-25-رمضان-1435 الموافق 23-يوليو-2014

WeatherStatus

39 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

قرارات عاجلة تحتوي أكبر احتجاج بوزارة الكهرباء

قرارات عاجلة تحتوي أكبر احتجاج بوزارة الكهرباء

اضغط للتكبير

الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة

4/17/2011 3:07:00 PM

القاهرة - أ ش أ
 
أصدر الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة سلسلة من القرارات الاصلاحية داخل وزارة الكهرباء فى اعقاب اكبر حركة احتجاجات شهدتها الوزارة منذ قيام الثورة قام بها ائتلاف مهندسى محطات انتاج الكهرباء السبت.
 
وقرر الوزير عقب اجتماع امتد حتى ساعة متأخرة من مساء السبت اعادة هيكلة لجميع الاجور للعاملين بالكهرباء واحتساب الارباح السنوية 12 شهرا بدون ضرائب بدلا من 10 اشهر ورفع بدل طبيعة العمل بنسبة 25 فى المائة بدلا من 15 فى المائة.
 
وقرر الوزير زيادة بدل الوردية بنسسب تصاعدية وضم العلاوات الخاصة لجميع العاملين اعتبارا من 1993 وحتى 30 يونيو 2010 ، على ان تنفذ جميع الطلبات من شهر مايو 2011 عدا البند الاول بالاضافة الى ضم مدة الخدمة العسكرية كمدة خبرة تلقائيا بدلا من الرجوع الى مجلس الدولة.
 
وأبدى المهندسون ارتياحهم لقرارات الوزير وقاموا بفض الاعتصام عقب تأكدهم من تنفيذ مطالبهم والاستجابة الكبيرة التى ابداها الوزير الذى اكد على تواصل اللقاءات بهم للاطلاع الدائم على مشاكلهم والعمل على حلها فورا.
 
وفي سياق متصل، أكد رئيس مجلس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة محمد السيد مرسي نجاح وزير الكهرباء حسن يونس في احتواء الاحتقان الذي ضرب أروقة الوزارة.
 
ووصف مرسي ما دار خلال اجتماع الوزير بانه مراعاة من جانب الوزير للبعد الاجتماعى والانساني للعاملين، مضيفا أن يونس لا يتوانى عن تلبية مطالب العمال مادامت فى مصلحة العمل والعمال.
 
وأوضح أن اجتماع الوزير مع العاملين قوبل بارتياح كبير من جانب ائتلاف مهندسى محطات إنتاج الكهرباء للقرار وقرروا فض اعتصامهم بعد استجابة الوزير لمطالبهم والاستعداد لموسم الصيف المقبل على أن تتواصل اللقاءات بينهم وبين الوزير لاحقا لبحث المشاكل التى تواجه القطاع، دون اللجوء لممثلى نقابة المرافق التى أثبتت الأزمات عجزها عن أداء دورها واحتواء مطالب العاملين.
 
وأشاد بقرار المهندس محمد مصطفي رئيس شركة توزيع كهرباء مصر الوسطي وسرعة استجابته للتنظيم النقابى العمالى بمنح العاملين بكهرباء مصر الوسطي الحافز المميز والبالغ 50% وفتح الحد الأقصي الممنوح للمنقولين من كهرباء الريف بدلاً من 250 جنيها لتحقيق المساواة بين العاملين.
 
وفيما يتعلق باللوائح والنظم المطبقة في شركات التوزيع الثمانية الأخري لتطبيقها علي العاملين اوضح مرسى أن المهندس محمد مصطفي رئيس شركة توزيع كهرباء مصر الوسطي وعد بالانتهاء من دراسة اللوائح والنظم المطبقة في شركات التوزيع الثمانية الأخرى لتطبيقها علي العاملين بالشركة وتوحيد المزايا وفقا لقرارات اللجنة العليا للتنسيق بين شركات الكهرباء واستجابة لمطالب العاملين وأنه تم تطبيق المزايا التي أقرت دون وجود ازدواجية غير قانونية.
 
اقرأ أيضا:

حسن يونس: مصر لا تصدر الكهرباء لأي من دول مجموعة الربط أثناء وقت الذروة
ASHA هذا المحتوى من

الكلمات البحثية:

الدكتور حسن يونس | وزير الكهرباء | احتجاج |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل