أخبار تم حفظها

رئيس هيئة الثروة السمكية: إلقاء الحيوانات النافقة وراء هجوم القرش بشرم الشيخ

رئيس هيئة الثروة السمكية: إلقاء الحيوانات النافقة وراء هجوم القرش بشرم الشيخ

اضغط للتكبير

سمكة قرش تم اصطيادها الاسبوع الماضي بشرم الشيخ

12/7/2010 3:24:00 PM

كتب - أحمد شمس الدين :

نفى  الدكتور محمد عثمان رئيس هيئة الثروة السمكية أن يكون الصيد الجائر من الأسباب التي أدت إلي هجوم أسماك القرش علي السائحين مؤخرا بمدينة شرم الشيخ.

وأكد عثمان أنه يرجح أن يكون السبب العلمي في حدوث ذلك هو إلقاء بعض السفن بالمنطقة بالحيوانات النافقة في المياه مما عمل علي إثارة تلك الأسماك وخروجها من المناطق التي اعتادت التواجد فيها.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الدولي الرابع الذي نظمه المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالإسكندرية بعنوان " الموارد المائية بين المحافظة و الحماية والتنمية " و بحضور صفاء الدين مصطفي كامل نائب محافظ الإسكندرية ولفيف من خبراء وعلماء علوم البحار والمصايد والثروة السمكية.

وقال عثمان إنه تم إرسال نخبة من العلماء المصريين المتخصصين في مجال علوم البحار والأسماك لدراسة تلك الظاهرة بالتعاون مع أربع خبراء أمريكيين ومن المقرر الانتهاء من إعداد التقرير النهائي للفريق  الخميس للوقوف علي الأسباب العلمية لحدوث تلك الظاهرة .

وأشار د.عثمان إلى أن مصر لديها استراتيجية علمية لمضاعفة حجم الإنتاج السمكي حتى عام 2030 وذلك لتعويض الإنتاج من البروتين الحيواني خاصة لمحدودي الدخل.. مشيرا إلى أن حجم الإنتاج السمكي في مصر حاليا يصل إلي مليون و100 ألف طن سنويا ومن المتوقع أن يصل إلي مليون ونصف المليون عام 2017.

اقرأ أيضا :

مقتل سائحة ألمانية بين فكي سمكة قرش بشرم الشيخ

الكلمات البحثية:

سمك القرش | شرم الشيخ | |

قيم هذا المحتوى

مستخدم قيم هذا المحتوى

أضف الخبر الى

تويتر FaceBook MY YAHOO! Google WindowsLive
اضف تعليق
من أجل عالم أفضل