أخبار تم حفظها

المصرية للاتصالات: لا توجد علاقة بين انقطاع كابل الانترنت والموساد

المصرية للاتصالات: لا توجد علاقة بين انقطاع كابل الانترنت والموساد

اضغط للتكبير

الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات

12/26/2010 9:52:00 PM

كتب - أحمد الشمسي :

نفى مصدر مسئول بالشركة المصرية للاتصالات وجود علاقة بين انقطاع كابل الانترنت بالبحر المتوسط قبل عام ونصف وجهاز المخابرات الاسرائيلى (الموساد).

وتأتي تصريحات المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، في الوقت الذي أظهرت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا في القضية المعروفة باسم (جاسوس الفخ الهندي) والذي أقر بأن الموساد وراء قطع الكابل البحري قبل عام ونصف.

ورفض المصدر التعليق حول اعترافات طارق عبد الرازق ، المتهم بالتخابر لصالح المخابرات الإسرائيلية واكتفى بالقول: (لا تعليق).

وتسبب قطع كابل الانترنت بالبحر المتوسط قبل عام ونصف على شبكة الانترنت سلبا في مصر مما تسبب في خسائر اقتصادية فادحة لجميع الشركات الكبرى التي تنفذ معاملات مالية عبر الشبكة الدولية.

وأشار المصدر أن الكابل البحري عندما تعطل تسبب في خسائر للعديد من الدول وليس مصر فقط.

وتعرضت مصر لقطع في خدمة الانترنت في يناير 2008، حيث صرح الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقتها أن قطعاً بالكابلات البحرية للاتصالات الدولية بالبحر المتوسط، أدى إلى انقطاع جزئي في خدمات الانترنت وبعض الاتصالات في مصر، خصوصاً لشركات تزويد خدمة الانترنت التي تحصل على الخدمة من خارج مصر.

وكانت مصر قد تعرضت لعطل مفاجئ يوم 12 سبتمبر في أحد الكابلات البحرية التي تسمى SMW3 على بعد 250  كيلو متر في البحر الأبيض المتوسط، وقد أثر العطل الأخير على حركة الانترنت الدولية في اتجاه الشمال وفقدت مصر على أثره حوالي 18 جيجابت - ثانية في اتجاه أوروبا، وهو ما يمثل حوالي 14% من سعة شبكة الانترنت في مصر.

اقرأ أيضًا:

تأثر خدمة الإنترنت في الإمارات ودول الخليج بعد انقطاع كابل بحري

الكلمات البحثية:

مصراوي | مصر | الانترنت | الموساد | الجاسوس |

أضف الخبر الى

تويتر FaceBook MY YAHOO! Google WindowsLive
اضف تعليق
من أجل عالم أفضل