الجمعة-3-ذو القعدة-1435 الموافق 29-أغسطس-2014

WeatherStatus

38 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

تعرف على أهم منتجات معرض الاسر المنتجة

تعرف على أهم منتجات معرض الاسر المنتجة

الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية

9/20/2012 6:52:00 PM

تغطية - مصطفى عيد:
افتتحت اليوم الخميس الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، معرض الأسر المنتجة ديارنا 2012 بمقر معرض منتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمبنى الصندوق الاجتماعى بأرض المعارض .

وتفقدت الوزيرة أجنحة المعرض فى جولة للتعرف على أهم المنتجات المعروضة، رافقها فيها المهندس أحمد شلبى رئيس الإدارة المركزية للتنمية الاجتماعية ، وفاطمة الشريف وكيل أول الوزارة ، وثريا فتوح رئيس صندوق تأمينات قطاع الأعمال العام والخاص ، واللواء عبدالحكيم حمودة مستشار الوزيرة .

وضم المعرض المقام على دورين من المبنى عدد من الأجنحة الخاصة بمنتجات 27 محافظة ، بالإضافة للأجنحة الخاصة بعدد من أنشطة الوزارة الاخرى من أهمها صندوق دعم الصناعات الريفية والبيئية ، والدفاع الاجتماعى ، والمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع وغيرها .

وغلب على المعرض كثافة منتجات التحف واللوحات الفنية، ومستلزمات المرأة من ملابس وإكسسوارات، ومنتجات العطارة، والسجاد اليدوى والمفارش والأثاث وبعض المشغولات التى تتميز بالطابع البدوى .

واستحوذ جناح الأثاث والموبيليا على مساحة كبيرة من الدور الثانى للمعرض، والذى تميز بتعدد المحافظات المنتجة ، بالإضافة إلى جودة المنتجات المتنوعة الأشكال والموديلات ، وبأسعار تناسب الجميع على حسب الجودة ، تبدأ من 14200 جنيه لأثاث شقة مكون من غرفة نوم وسفرة وانتريه ومطبخ 120 سم .

وقال محمد حسن المدير المالى لصندوق دعم الصناعات الريفية، أن الصندوق يعمل على المشاركة فى المعارض الداخلية والخارجية المختلفة لعرض أهم منتجاته ، بأسعار لا تقارن بالنسبة للأسعار الخارجية التى تصل إلى ثلاثة أضعافها .

وأوضح لـ''مصراوى''، أن الصندوق يعمل على تدريب المنتجين المشاركين فيه دون مقابل وتعليمهم الحرف المختلفة ، بالإضافة لمساعدتهم فى تسويق المنتجات التى ينتجونها من خلال المشاركة فى المعارض المختلفة.

وأضاف أن أهم المنتجات التى يقدمها الصندوق المنتجات الجلدية والملابس والمفروشات ومستلزمات المطبخ الخشبية من أطباق وملاعق ، بالإضافة إلى التعريف بمشروعات انتاج الأرانب ، والذى يقدمه خلاله الصندوق الأرانب والأعلاف والبطاريات مقابل 650 جنيه وشراء انتاج المربى حسب رغبته .

وأبدي''حسن'' شكواه من أن بعض الصينيين يشترون المنتجات اليدوية المصرية بأسعارالمعرض، ويبيعونها فى أسواق الدول الأخرى بأضعاف سعرها على أساس أنها من إنتاجها .

وتصل أسعار متر السجاد اليدوى 64 عقدة انتاج المحلة فى المعرض إلى 3 آلاف جنيه، كما تبدأ  أسعار الكليم من 31 جنيه للمتر.

ويتميز جناح مشروع تنمية المجتمع بدهشور بعرض منتجات ترابيزات الجريد مختلفة الشكل ، والتى تصل أسعارها إلى  450 جنيه ، بالإضافة إلى مفارش العرجون ومنتجات الخرز والحلى وأباجورات من الجريد .

وزار عدد من الشخصيات الهامة المعرض الذى يستمر إلى السادس والعشرين من هذا الشهر، من أهمها الفنان وجدى العرب ، وحرم وزير الخارجية المصرى محمد كامل عمرو.

وأشاد العربى بالمعرض خلال تسوقه، مؤكدا أن الأسعار لا تقارن، وأن أهم ما لفت نظره مشغولات السجاد والفضيات .

كما أشادت حرم الوزير بحماس المشاركين بالمعرض وبالمنتجات المعروضة، قائلة : المعرض رائع وحاجة مشرفة أن تجد أبناء بلدك يصنعون هذه المنتجات ، مشيرة أنها ستنصح زوجات المسافرين بالخارج من صديقاتها بزيارة هذا المعرض .

ويذكر أن مشروع الأسر المنتجة يهدف إلى مكافحة البطالة، ويقدم العديد من الخدمات للأسر المستفيدة والتى يبلغ عددها مليونين و 750 ألف أسرة ، من أهمها خدمة الإقراض فى صورة عينية متمثلة فى الآلات والمعدات والتجهيزات اللازمة ، وصورة نقدية بنسبة لا تتعدى 25 % ، وخدمة التدريب من خلال 423 مركز إعداد و 71 مركز تكوين مهنى وخدمة التوجيه والمتابعة .

كما يقدم المشروع خدمة التسويق من خلال 104 معرض ومنفذ تسويقى طوال العام ، ومن 200 إلى 250 معرض موسمى بالمديريات ، ومعارض مركزية دائمة و معرضين سنويين ، بالاضافة إلى المعارض الخارجية بالدول العربية والأجنبية .

اقرأ أيضا:

اليوم.. نجوي خليل تفتتح معرض الأسر المنتجة بمشاركة 10 آلاف منتج

الكلمات البحثية:

الدكتورة نجوى خليل | وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية | المشروعات الصغيرة | الصندوق الاجتماعى | المهندس أحمد شلبى | اللواء عبدالحكيم حمودة | الصناعات الريفية | صندوق دعم الصناعات الريفية | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل