أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

الحجر البيطرى: أسعار اللحوم البلدية لن يرتفع قبل عيد الأضحى


الحجر البيطرى: أسعار اللحوم البلدية لن يرتفع قبل عيد الأضحى

لحمة

10/8/2012 5:09:00 PM

القاهرة - (أ ش أ):
 
أكد الدكتور يوسف ممدوح شلبي رئيس الحجر البيطري بالهيئة العامة للخدمات البيطرية أن أسعار اللحوم البلدية لن يرتفع أسعارها قبل عيد الأضحى، وأن أسعار الخراف والماعز لن تتعدى 30 جنيها للكيلوجرام والأبقار 26 جنيها ، والجاموس 24 جنيها.
 
وأفاد شلبي في تصريحات له اليوم الاثنين  بأنه تم استيراد 5 آلاف رأس من الأبقار السودانية للذبح الفوري قبل عيد الأضحى وطرحها في الأسواق ، إلى جانب 3 آلاف رأس من العجول الإثيوبية المتبقية من شهر رمضان الماضي بسبب قلة السحب من جانب المواطنين على اللحوم ، وعملية الركود في أسواق اللحوم.
 
وقال إنه تم البدء فى ذبح ألف رأس من صفقة العجول الأسترالية البالغة 28 ألف رأس ، حيث خفضت أسعار اللحوم المستوردة من 31 جنيها للكيلو إلى 29 جنيها ..متوقعا انخفاض أسعار اللحوم البلدية والمستوردة قبل عيد الأضحى نتيجة وجود فائض من العجول المستوردة أيضا من البرازيل والمجر إلى جانب 15 ألف طن لحوم مجمدة ومستوردة من الهند والبرازيل والأرجنتين ونيوزيلاندا.

كما تم استيراد 5000 طن لحوم جاموسي مجمدة، و6000 طن كبدة مجمدة، و1000 طن قلوب وكلاوي مجمدة و379 طن لحوم ضان و70 طن بتلو ، و15 ألف طن دواجن مجمدة قادمة من تركيا وأوكرانيا بالإضافة إلى 12 ألف طن لحوم أبقار.
 
وأشار إلى أن عددا من الشركات المستوردة تقدمت للحصول على موافقة استيرادية ل10 آلاف رأس ماشية و3000 طن لحوم مجمدة من السودان و2000 عجل من صربيا إلا أن
هذه الكميات لم تصل منها شيء إلى مصر ..موضحا أن هناك لجانا بيطرية قد سافرت إلى السودان إلا أنه بالنسبة لصربيا لم يتم إرسال أي من اللجان لأنها المرة الأولى التي يطالب فيها مستورد باستيراد لحوم من صربيا.
 
وقال رئيس الحجر البيطري إن افتتاح الطريق البري بين منطقة الكادرو ببورسودان وحتى رأس حديرية بالبحر الأحمر سيكون له دور كبير في حل أزمة اللحوم المبردة من السودان ، في ظل ارتفاع تكلفة نقل اللحوم من السودان إلى مصر حيث يلزم دفع 60 ألف دولار للطائرة ، وهو ما لا يمكن توفيره الأمر الذي قلت فيه نسبة استيراد هذه اللحوم.
 

اقرأ أيضا:

صحيفة سعودية: تحرك عراقي لإعدام السجناء السعوديين قبل عيد ''الأضحى''

ASHA هذا المحتوى من

الكلمات البحثية:

الحجر البيطرى | أسعار اللحوم | عيد الأضحى | الدكتور يوسف ممدوح شلبي | رئيس الحجر البيطري | الهيئة العامة للخدمات البيطرية | اخبار مصراوي |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل