إعلان

نقاش لتطوير نظام الثانوية العامة في المجلس الأعلى للجامعات.. تفاصيل

12:29 م الإثنين 01 أبريل 2024

المجلس الأعلى للجامعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:

ناقش المجلس الأعلى للجامعات، خلال اجتماعه الدوري، المنعقد بجامعة عين شمس، لقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ لاستعراض مُقترح تطوير النظام التعليمي للثانوية العامة، وذلك في إطار الاهتمام بمرحلة التعليم قبل الجامعي، بما يتوافق مع مُتطلبات سوق العمل في ضوء التطورات العالمية.

وشهد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، خلال الاجتماع، توقيع مذكرة تفاهم؛ لإنشاء فرع دولي لجامعة الإسكندرية في تونج وفي جوبا بجنوب السودان.

كما شهد وزيرا التعليم العالي والتخطيط والتنمية الاقتصادية توقيع بروتوكول تعاون بين صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المُستدامة؛ للتعاون في بناء وتطوير القدرات البشرية والحوكمة والتنمية المُستدامة.

كما ناقش الوزيران الخطة الاستثمارية الجديدة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي للعام المالي الجديد 2024/ 2025.

كما أعلن الدكتور أيمن عاشور عن تشكيل المجلس التنفيذي للتحالفات الإقليمية للجامعات والمؤسسات الصناعية والإنتاجية الأقاليم الجغرافية لمصر، والذي يتكون من أقاليم القاهرة الكُبرى والإسكندرية والدلتا وقناة السويس وشمال الصعيد وأسيوط وجنوب الصعيد وعدد من الشخصيات العامة ذات الخبرة في مجالات الصناعة والاقتصاد القومي.

كما شهد الوزير توقيع عدة بروتوكولات ضمن تحالف إقليم القاهرة الكُبرى بين الجامعات والمؤسسات الصناعية والإنتاجية وذلك بجامعة القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان