إعلان

الخميس.. وزير المالية أول ضيوف صالون جامعة النيل

02:02 م الأحد 11 فبراير 2024

جامعة النيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

أعلن الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل الأهلية، عن تدشين "صالون النيل" على أن يُعقد بشكل دوري مرة كل شهر اعتبارًا من شهر فبراير الجاري.

يتناول الصالون مختلف القضايا التي تشغل عقل وبال المجتمع المصري، ومن ثم طرحها للنقاش وتقديم الرؤى والحلول لها.

وقال إن تدشين "صالون جامعة النيل" يأتي انطلاقًا من دورها ومسؤوليتها وإيمانًا بالرسالة التي تحملها تجاه المجتمع، كونها جزء لا يتجزأ من مؤسسات الدولة المصرية.

وأكد أن صالون جامعة النيل سيتضمن سلسلة من الندوات بحضور كبار الشخصيات من وزراء ومسؤولين وخبراء مختصين ومفكرين، ممن لهم باع طويل في الملفات والموضوعات التي ستكون محل نقاش.

وتابع رئيس جامعة النيل، أن قضايا الاقتصاد والصناعة والاستثمار ستحظى بنصيب كبير من مناقشات صالون الجامعة، لافتَا إلى أن الجامعة بما تملكه من قدرات وإمكانيات علمية وبحثية قادرة على التصدي لقضايا الاقتصاد وطرح حلول للقطاع الصناعي وتقديم مختلف الرؤى في جذب الاستثمارات بمشاركة مختصين من داخل الجامعة أو خارجها.

ولفت إلى أن جامعة النيل كأول جامعة أهلية بحثية في مصر لها نصيب كبير من الأبحاث والدراسات المتعلقة بتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا وصاحبة تجربة بارزة في مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة.

ونوّه إلى أن أولى ندوات صالون جامعة النيل ستنطلق يوم 15 فبراير الجاري، بندوة عن "مستقبل الاقتصاد المصري خلال عام 2024"، بحضور السيد الأستاذ الدكتور محمد معيط وزير المالية.

وأشار عقل إلى أن الجامعة ستحرص على تزويد مؤسسات صُنع القرار في مصر بالتوصيات التي ستسفر عنها النقاشات والكيانات الاقتصادية والصناعية ومجتمع المال والأعمال والمراكز البحثية والمجتمعية.

فيديو قد يعجبك: