إعلان

منح ماجستير ودكتوراه في الاتصالات والعلاج الطبيعي واللغة الصينية.. شروط وتفاصيل

02:41 م السبت 10 فبراير 2024

منح ماجستير ودكتوراه في الاتصالات والعلاج الطبيعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

أعلنت الإدارة المركزية للبعثات منحًا للحصول على درجتَي الماجستير والدكتوراه مقدمة من جمهورية الصين الشعبية في المجالات الآتية: علوم الحاسب والذكاء الاصطناعي- بناء شبكات الاتصالات والمعلومات- الأمن السيبراني- علوم الهندسة البحرية- الميكانيكية- الكهربية- الهندسة الصناعية- العلاج الطبيعي- دراسة اللغة الصينية وآدابها- التخصصات التي تخدم رؤية مصر 2030.

شروط التقدم للمنحة:

1- أن يكون المرشح مصري الجنسية ويعمل بإحدى الجهات المدرجة بخطة البعثات.

2- ألا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن عام.

3- ألا تزيد السن على 30 عامًا بالنسبة إلى الماجستير، وألا تزيد على 33 عامًا للدكتوراه عند تاريخ بدء الإعلان.

4- بالنسبة إلى الماجستير؛ إذا كان مسجلاً للماجستير فلا تزيد مدة التسجيل على عام عند تاريخ بدء الإعلان.

5- بالنسبة إلى الدكتوراه في حالة إذا كان المتقدم قد قام بتسجيل موضوع رسالة الدكتوراه؛ لا تزيد مدة التسجيل على 18 شهرًا وفقًا لموافقة اللجنة التنفيذية للبعثات بجلسة 6/5/2021، وفي حالة إذا كان غير مقيد لدرجة الدكتوراه، يجب ألا تزيد مدة حصوله على الماجستير على عامَين في تاريخ بدء الإعلان.

وتتضمن بيانات المنحة أن يقدم الجانب الصيني للطلبة المصريين قيمة منحة شهرية 3000 يوان لطلاب مرحلة الماجستير، و3500 لطلاب مرحلة الدكتوراه، وإعفاء من رسوم التسجيل، وإعفاء من رسوم القيد السنوي لحضور المحاضرات والدراسات، وإعفاء من تكاليف المواد الدراسية المحددة ونفقات الإقامة المقررة، ومبلغ معين يدفع مرة واحدة لترتيب الإقامة، وتأمين العلاج الطبي الشامل بالمجان للطلاب المصريين الحاصلين على منح الدكتوراه من الحكومة الصينية، خدمة الترانزيت للطلاب المصريين الحاصلين على منح الدكتوراه المجانية من العاصمة الصينية إلى ومن مكان الدراسة عند التحاقهم بالجامعة وتخرجهم فيها.

المنحة لا تشمل نفقات السفر ذهابًا وعودة، وتتحمل البعثات في ما لا تتحمله جهة أخرى باستكمال قيمة المنحة المقدمة من الجانب الصيني طبقًا للبرنامج التنفيذي، وتذاكر السفر ذهابًا وعودة، طبقًا للائحة المالية للبعثات.

ولا تتحمل البعثات أية نفقات للأسرة، طبقًا لقرار اللجنة التنفيذية للبعثات بجلسة 23/8/2017 والمعدل بقرار اللجنة التنفيذية للبعثات بجلسة 19/11/2017.

مستندات التقدم للمنحة:

1- استيفاء استمارة التقديم من الموقع الالكتروني الخاص بالبرنامج، اضغط هنا “Type A” ووضع كود رقم 8181 على الاستمارة، وإلا لن يقبل ملف الدارس.

2- استمارة بيانات باللغة العربية معتمدة من جهة العمل، موضحًا بها تاريخ التعيين.

3- خطاب قبول مبدئي من أحد الأساتذة المشرفين بإحدى الجامعات الصينية.

4- خطاب من جهة العمل موجه للبعثات بالموافقة على ترشيح الدارس على المنحة مع الإفادة بعدم ترشيحه على أي من المنح أو البعثات الأخرى، وما يفيد إرسال استمارات استطلاع رأي الجهات الأمنية للموافقة على السفر.

5 - 2 نسخة من خطة البحث لا يقل عن 1000 كلمة باللغة الصينية أو الإنجليزية، وإذا كان تخصص الدارس في أحد مجالات الفنون والتصميم؛ يرجى موافاتنا بنسخة من أعماله الخاصة، مثل مقاطع الفيديو أو اللوحات.

6- أصل صحيفة الحالة الجنائية بتاريخ حديث + صورة.

7- 2 نسخة من السيرة الذاتية- 2 ملخص رسالة الماجستير باللغة الإنجليزية معتمدة من جهة العمل.

8- خطابات توصية من أحد الأساتذة.

9 – 2 نسخة من الكشف الطبي مستوفاة ومعتمدة يقوم بنسخها من الموقع الإلكتروني الخاص بسفارة الصين الشعبية بالقاهرة.

10- أصل شهادة اجتياز المرشح 62 درجة في IBT أو 6 درجات في اختبار IELTS ما لم يطلب الجانب المانح درجة أعلى.

11- لا يجوز التقدم بإيصال اختبار اللغة ويلتزم بتقدم أصل الشهادة عند التقدم للمنحة. وفي حالة اختيار الدارس الدراسة باللغة الصينية يجب الحصول على مستوى لغوى HSK4.

12- شهادة البكالوريوس- تقديرات سنوات الدراسة- شهادة الماجستير أصل + صورة طبق الأصل باللغة الإنجليزية.

13 – 2 صورة من جواز السفر صالح لمدة لا تقل عن 3 سنوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان