إعلان

معسكر التدريب الشتوي لجامعة برلين التقنية بعين شمس يختتم فعالياته

12:03 م السبت 10 فبراير 2024

جامعة عين شمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

اختتم مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس (ASU-iHub) بالتعاون مع مركز ريادة الأعمال بجامعة برلين التقنية (TU Berlin) بألمانيا معسكر التدريب الشتوي.

وهدف المعسكر إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال من خلال تقديم موضوعات تعليمية في مجال الابتكار والاستدامة وإدارة الابتكار والملكية الفكرية وغيرها من الموضوعات ذات الصلة المتعلقة بالصناعة 4.0 من خلال العمل على حالات ابتكار واقعية (Business Case) والتي تناولت قضايا الاستدامة من منظور شامل وعملي خلال 6 أيام تدريب مكثفين خاض خلالها المشاركين تجربة أكثر من رائعة.

كما شمل التدريب زيارة علمية تقنية لمصنع سيمنز بالعين السخنة بجمهورية مصر العربية على هامش المعسكر والذي يعتبر من أهم المصانع الرائدة في مجالات الكهرباء والتكنولوجيا.

جدير بالذكر أن التدريب الشتوي شهد إقبالًا شديدًا من طلاب السنة الأخيرة والباحثين وخريجي الجامعة حيث تقدم أكثر من 175 طالبًا وباحثًا وخريجًا من كلا البلدين القائمين على المشروع (مصر - ألمانيا)، حيث تم قبول 30 متقدم من جامعة عين شمس بمصر و5 متقدمين من جامعة برلين التقنية بألمانيا.

كما شهد التدريب تنوعًا كبيرًا من التخصصات المختلفة لينقسم المشاركين في التدريب إلى 7 مشاركين من التخصص الزراعي و12 مشاركًا من تخصص الهندسة بجميع فروعها و6 مشاركين من التخصص المحاسبي والبيزنس ومشارك واحد من تخصص اللغات والترجمة و2 باحثين من تخصص الحاسبات والمعلومات وباحث من تخصص التمريض وباحث من تخصص العلوم الأساسية ليصبح عدد المشاركين 35 مشاركًا انقسموا إلى 13 باحث دراسات عليا و22 خريجًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان