إعلان

الجامعة العربية المفتوحة تعقد مؤتمرا عن "استكشاف آفاق جديدة في تعلم الإنجليزية"

08:54 م الثلاثاء 26 سبتمبر 2023

الجامعة العربية المفتوحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:
تعقد الجامعة العربية المفتوحة بمصر ، برئاسة الدكتور محمود أبو النصر ، مؤتمر استكشاف آفاق جديدة في تعلم اللغة الإنجليزية" Exploring New Horizons in ELT بالتعاون مع مؤسسة "نايل تيسول" يوم الثلاثاء العاشر من أكتوبر المقبل.

ويعد المؤتمر المرتقب هو الأول الذي يعقده برنامج ماجستير تعليم اللغة الإنجليزية بمشاركة كوكبة من الخبراء والباحثين المهتمين بتعليم اللغة الإنجليزية وذلك بمقر الجامعة العربية المفتوحة بمصر بالشروق.

يلقي الكلمة الافتتاحية الدكتور عزيز ثابت سعيد عميد كلية الدراسات اللغوية بالجامعة العربية المفتوحة، ثم تلقي الدكتورة نجوى يونس منسق برنامج ماجستير تعليم اللغة الإنجليزية بالجامعة العربية المفتوحة الضوء على محاور المؤتمر ، بينما يعرض الدكتور محمد خليل موسى رئيس النايل تيسول دور المؤسسة في النهوض بتعليم اللغة الإنجليزية.

يتطرق المؤتمر من خلال أبحاث نخبة من الخبراء والمهتمين بتدريس اللغة الإنجليزية لموضوعات مثل: الذكاء الاصطناعي في تدريس وبحوث تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، وكذلك الأدوات الحديثة للتقييم، وقضايا بناء العناصر في الأسئلة ذات الاختيار من متعدد، ودمج نهج قائم على الأنظمة اللغوية في الصف الدراسي لتعليم المفردات لطلاب الجامعة.

كما يتطرق لمسألة تمكين المعلمين، وإطلاق القوة في تطوير مهنة التعليم، ومهارات جوجل التطبيقية الرقمية، كما يعرض المؤتمر لتآزر الذكاء الاصطناعي والتعلم المخصص كوسيلة للتميز التعليمي، ويقدم مقترح استراتيجيات وتقنيات رفع الوعي بشأن تخصيص المواد اللغوية، كما يعرض لتطوير الطلاقة في التحدث من خلال تدريس اللغة على أساس المهام (TBLT).

ويعتبر مؤتمر NileTESOL واحدًا من أكبر المؤتمرات المعنية باللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث يجذب المشاركين من جميع أنحاء مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعديد من الدول في جميع أنحاء العالم.الجامعة العربية المفتوحة بمصر تعقد مؤتمرا عن "استكشاف آفاق جديدة في تعلم اللغة الإنجليزية " بالتعاون مع نايل تيسول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان